وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/15/2018
Tuesday, February 21, 2017 ۱۹:۱۶ |

الراعي: المسيحيون ليسوا بأقلية في الشرق

[-] النص [+]

 

بيروت - العرب بوست

شدد البطريك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في تصريح له بعد لقائه المرشحة للرئاسة الفرنسية مارين لوبان على أن "المسيحيين ليسوا بأقلية في هذا الشرق الذي كانوا اساسا في تكوين حضارته وثقافته مع اخوتهم المسلمين"، مؤكدا أن "لبنان لا يحلق الا بجناحيه المسلم والمسيحي وهو الذي تميز عن باقي الدول المحيطة به سواء لكونه شكل على مر التاريخ جسر عبور بين الشرق والغرب او لناحية صيغة العيش المشترك التي هي في صلب كيانه والتي مارسها ابناؤه منذ وجودهم على ارضه."

بدورها اعربت لوبان بعد اللقاء عن تقديرها لهذا اللقاء،  مشيرة الى ان "رسالة وخطاب الراعي يعبران عن تعلقه بالثقافة اللبنانية هذه الثقافة التي ولدت في زمن المسيحيين والمسلمين، كما عبر عن الإعتدال الخاص بلبنان ودوره الاساسي في هذه الثقافة العميقة التي هي ثقافة السلام".

وأضافت: "لقد اثرت مع غبطته وضع النازحين واعدت التذكير بالصلة الأساسية الموجودة بين لبنان وفرنسا واهمية هذا الرابط بالنسبة لي. وعرضت للسبب الذي من اجله اردت القيام بهذه الزيارة الى لبنان للمرة الأولى في حياتي لأنه لم يتسنى لي القيام بذلك قبل الآن. وتشرفت بتلقي الميدالية التي تحمل شعار البطريركية".

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 14 + 5
46289
التعلیقات