وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/15/2018
Wednesday, February 22, 2017 ۱۹:۰۷ |

أميركا تعلق دعمها لقوات 'غضب الفرات' شرق سوريا

[-] النص [+]

 

العرب بوست - وكالات

علقت الولايات المتحدة الأميركية بشكل “مؤقت” المساعدات العسكرية المقدمة لما يعرف بـ "قوات سوريا الديمقرطية"، أحد الأجنحة العسكرية الكردية في شمال سوريا.

 وأفادت معلومات عن أن التعليق جاء بعد التصريحات الأخيرة التي ذكرها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حول رفض المشاركة في “العمليات العسكرية ضد الإرهاب” إلى جانب “قوات سوريا الديمقراطية”، بالتوازي مع التقدمات التي أحرزتها قوات “غضب الفرات” المدعومة من الجانب التركي.

وأكدت وكالة رويترز نقلا عن وكالة المخابرات المركزية الأميركية، تجميد الولايات المتحدة مسادعتها للمعارضة دون وجود تفسير رسمي، في حين ذكرت أن الهدف الرئيسي هو الحيلولة دون سقوط السلاح والمال في أيدي التنظيم “الإرهابي” على حد وصفهم.

وتابعت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية عن مسؤولين أميركيين على اطلاع ببرنامج المساعدات "إن تجميد الدعم يرجع بالفعل إلى هجوم تنظيم داعش، وليس إلى تغير الإدارة الأميركية وفي أواخر الشهر الماضي".

يذكر أن مدرعات أميركية وصلت إلى “قوات سوريا الديمقراطية” منذ حوالي الأسبوعين ضمن عمليات الدعم لقوات “غضب الفرات”، وهي المرة الأولى التي تقدم فيها الولايات المتحدة أسلحة ثقيلة، لفصائل مسلحة في سوريا.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 6 + 7
46341
التعلیقات