وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
2/20/2019
Wednesday, February 22, 2017 ۲۰:۴۲ |

مصر لجنة برلمانية تتفقد سجن عمومي

[-] النص [+]

 

القاهرة - العرب بوست 

 

قامت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب، علاء عابد يرافقه عدد من أعضاء اللجنة بزيارة سجن الفيوم العمومي اليوم الأربعاء، لتفقد أحوال السجناء والإطمئنان على سلامة أوضاعهم المعيشية وتفقد أوجه الرعاية المقدمة لهم.

اضطلع أعضاء اللجنة خلال الزيارة على عنابر الإعاشة وبعض المشروعات الإنتاجية وورش التدريب المهني والمشروعات التأهيلية للسجناء التي يتعلمون بها حرفاً يدوية تساعدهم على الإندماج في المجتمع عقب إنتهاء فترة العقوبة كأفراد صالحين قادرين على العمل والإنتاج، كما التقى أعضاء اللجنة بعدد من النزلاء بكل منها للتحقق من توفير أوجه الرعاية لهم وبرامج التأهيل المتاحة في السجون ومدى كفالة حقوق السجناء .


كما تفقدوا المستشفى للوقوف على مدى توافر الرعاية الصحية والمتابعة الطبية للنزلاء، وقاموا بزيارة عيادات السجن والتعرف على تجهيزات العيادات بالمعدات والمستلزمات الطبية الحديثة وتوافر الأدوية لعلاج النزلاء المرضى بالصيدلية، وقام أعضاء اللجنة بمناقشة عدد من نزلاء السجن حول أحوالهم المعيشية والرعاية الطبية داخل السجن، حيث أكدوا على حسن معاملة إدارة السجن لهم وتقديم كافة أوجة الرعاية المختلفة.. وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة عليهم بصفة دورية سواء داخل مستشفى السجن أو فى المستشفيات الخارجية. 

وأكد مساعد الوزير لقطاع مصلحة السجون، خلال إستقباله أعضاء اللجنة حرص القطاع في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية على تطبيق وإنفاذ القانون في سياق منظومة السياسة العقابية القائمة على الموائمة بين تنفيذ الأحكام وحماية وتطبيق جميع المعايير الدولية لحقوق الإنسان، مشيراً إلى سعى القطاع المستمر إلى الإرتقاء بكافة أوجه الرعاية المقدمة لنزلاء السجون، أكد على ترحيب القطاع بإجراء الزيارات بصفة دورية بمختلف السجون للتأكد من حصول المودعين على حقوقهم كاملة.

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 7 + 11
46351
التعلیقات