وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
9/18/2019
Thursday, February 23, 2017 ۰۹:۴۰ |

وزير فلسطيني لـ«العرب بوست»:تعذر اجراء الانتخابات في غزة

[-] النص [+]

 

غزة - فارس عبد الكريم

أكدّ وزير الحكم المحلي الفلسطيني حسين الأعرج، تعذر اجراء الانتخابات في قطاع غزة، إثر اعلان حركة "حماس" عدم الموافقة على ذلك".

وقال الاعرج لـ"العرب بوست" إن لجنة الانتخابات المركزية أبلغت الحكومة رسميًا بتعذر اجراء انتخابات الهيئة المحلية في غزة.

وأوضح ان اللجنة رفعت تقريرًا حول نتائج اجتماعاتها مع "حماس" وباقي الفصائل الفلسطينية في غزة، وسيتم مناقشة الموضوع في جلسة مجلس الوزراء المقبلة.

من جانبه، قال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، إن "حماس" "أبلغت لجنته عدم رضاها عن إلغاء العملية الانتخابية التي كان مقرر إجراءها في شهر أكتوبر من العام الماضي، ومعارضتهم لتغيير قانون الانتخابات".

وبيّن أن لجنة الانتخابات عقدت اجتماعاً مع باقي الفصائل الفلسطينية لإقناع حماس، فيما ردت الأخيرة على اللجنة، "ونحن بدورنا رفعنا ما تلقيناه إلى مجلس الوزراء"، وفق قوله.

وكانت حركة "حماس"، قد طالبت بتحقيق ثلاثة شروط لضمان سير الانتخابات المحلية الفلسطينية، المرتقبة في مايو/أيار المقبل "بشكل ديمقراطي"، وهي:" إلغاء جميع القرارات الأخيرة، المتعلقة بالانتخابات، والاحتكام إلى قانون الانتخابات المحلية الذي توافقت عليه الأطراف الفلسطينية عام 2005، ورفع ما وصفته بـ"القبضة الأمنية" عن عناصرها وقادتها في الضفة الغربية".

وفي السياق، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الأربعاء إرجاء عملية نشر سجل الناخبين للاعتراض لمدة أسبوع والتي كان من المقرر انطلاقها يوم السبت 25 شباط وفقاً للجدول الزمني للانتخابات المحلية والذي كانت قد أعلنت عنه في وقت سابق.

وكانت الحكومة الفلسطينية حددت الثالث عشر من شهر أيار/ مايو القادم، موعدا لإجراء الانتخابات المحلية في كافة أرجاء الضفة الغربية وقطاع غزة.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 5 + 7
46356
التعلیقات
الأكثر قراءةً