وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
2/20/2019
Thursday, February 23, 2017 ۰۹:۵۰ |

الاحتلال يعتقل بالضفة ويعتدي على مزارعي وصيادي غزة

[-] النص [+]

 

غزة - فارس عبد الكريم

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالاتٍ واسعة، طالت 13 مواطنا فلسطينيا خلال اقتحامها مناطق متفرقة في الضفة الغربية، كان أبرزها في مدن جنين ونابلس والخليل ورام الله.

ففي مدينة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشبان ايهاب سعيد النجمة ووائل السحو ومحمد فيصل ابوعثمان بعد اقتحامها لبلدة قباطية جنوب جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال في وقتٍ مبكّر من الليلة الماضية، شابّين اثنين على "حاجز طيّار" قرب بلدة برقة، شمال مدينة نابلس، وهما من سكّان مدينة جنين.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال فجرا أربعة مواطنين من قرية عابود شمال غرب رام الله، قبل ان تفرج عن ثلاثة منهم صباح اليوم.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبّان من عائلة واحدة، وهم: محمد وايهاب وعلاء واحمد العلامي، بعد اقتحامها الليلة منطقة عصيدة في بيت أمّر بالخليل.

وفي نابلس، اقتحمت قوة احتلالية مخيم عسكر القديم واعتقلت الشابين آدم ابوجميلة ومصعب ابوشنب من المخيم.

وفي السياق، أصيب جندي إسرائيلي بجروح، خلال اقتحام مخيم بلاطة في نابلس فجر اليوم.

وأفادت مصادر محلية، بأن الجندي أصيب بجروح وصفت بالمتوسطة، إثر تعرض قوة احتلالية لإلقاء عبوة ناسفة في مخيم بلاطة، حيث تم نقل الجندي إلى مستشفى بيلنسون في بيتح تكفا لتلقي العلاج.

وفي غضون ذلك، اقتحم مئات المستوطنين، فجر الخميس، منطقة قبر يوسف شرق مدينة نابلس، فيما اندلعت مواجهات في محيط المنطقة.

وأفادت مصادر محلية، بأن عدة باصات تقل قرابة 1200 مستوطن، دخلت مدينة نابلس، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال، بحجة أداء طقوسهم الدينية.

وأشارت المصادر إلى أن المواجهات تركزت عند المدخل الشمالي لمخيم بلاطة وفي شارع عمان وشارع مخيم عسكر القديم.

وفي قطاع غزة، استهدفت زوارق الاحتلال (الإسرائيلي)، صباح الخميس، مراكب الصيادين الفلسطينيين، قبالة بحر شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن زوارق الاحتلال أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة على مراكب الصيادين، دون الإبلاغ عن إصابات في صفوفهم.

وتشدد قوات الاحتلال الخناق على الصيادين الفلسطينيين منذ العام 2006، حيث يمنع دخولهم لأكثر من 6 ميل بحري، ويستمر بإطلاق نيران رشاشاته عليهم حتى وهم ضمن المساحة المسموحة.

كما أطلقت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح اليوم الخميس، النار صوب مزارعين فلسطينيين، شرق مدينة رفح والفخاري شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

ولم تبلغ المصادر الطبية الفلسطينية، عن وقوع إصابات نتيجة إطلاق النار.

ويستهدف الاحتلال بشكلٍ يومي، المزارعين الفلسطينيين، على طول الشريط الحدودي الشرقي لقطاع غزة، لمنعهم من الوصول لأراضيهم الحدودية.

 

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 13 + 7
46358
التعلیقات