وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
9/18/2019
Thursday, February 23, 2017 ۱۲:۰۶ |

اغلاق مصنع الأمونيا في حيفا

[-] النص [+]

 

بيروت - العرب بوست

تهديدات الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الى افراغ «خزان الأمونيا» وبأنه لن يلتزم بأية خطوط حمراء بما يتعلق بأمونيا حيفا ونووي ديمونا، فعلت فعلها داخل المجتمع الاسرائيلي.

 وقد حرك كلام السيد بلدية حيفا وسكانها الى التظاهر والتحرك لنقل المصنع من المدينة مما ادى بوزارة البيئة الاسرائيلية الى الاعلان بأنها لن تجدد الترخيص الممنوح لشركة «حيفا الكيميائية» التي تقوم بتشغيل حاويات الأمونيا في المدينة.

وبررت الوزارة قرارها بأن نشاط هذه المؤسسة خطر على المواطنين في المنطقة لأن الشركة لم تقدم ضمانات أمان للسكان.

وقالت الوزارة إن المؤسسة ستتوقف عن العمل تماما.

 وأضافت أنه سيسمح للشركة بالاحتفاظ بكميات من الأمونيا تكفي لثلاثة أشهر لتغطية احتياجات الاقتصاد الإسرائيلي.

ورحبت بلدية حيفا المطلة على البحر الأبيض المتوسط  بقرار وزارة البيئة الإسرائيلية بعدم التجديد معتبرة ذلك انتصارا  كبيرا لها، خاصة لما تقوم به البلدية من جهود لنقل المصنع من المدينة.

وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله قد دعا في كلمة له يوم 16 شباط، إسرائيل إلى إفراغ «خزان الأمونيا» في حيفا وتفكيك مفاعل «ديمونا».

وقال نصرالله إن حزبه لن يلتزم بأية خطوط حمراء «بما يتعلق بأمونيا حيفا ونووي ديمونا».

على صعيد آخر قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إنّ الجولان لن يعود لسوريا أبداً.

وأضاف نتنياهو: «أنا أرى تغييراً في الشرق الأوسط، في دول عربية عديدة تعترف بأنّها مهددة من قبل الإرهاب؛ هذا يمنحني أملاً، لأنّ التعاون مع تلك الدول قد يدفع السلام بيننا وبينها قدماً، وفي نهاية الأمر مع الفلسـطينيين أيضاً».

وكان نتنياهو قد طالب الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال لقاء جرى في البيت الأبيض في واشنطن منتصف الشهر الحالي بالاعتراف بضم إسرائيل لأراضي الجولان السوري المحتل. 

وترفض الأمم المتحدة والمنظمات الدوليــة ضـم إســرائيــل للجولان، ويؤكد قرار مجلس الأمن رقم 497 الصادر عام 1981 أنّ فرض إسرائيل قوانــيـنها واختصاصها القضائي وإدراتها الجولان أمر باطل ولا أثر قانونيّاً دوليّاً له.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 3 + 5
46387
التعلیقات
الأكثر قراءةً