وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
2/20/2019
Thursday, February 23, 2017 ۱۶:۵۶ |

مجدلاني: المستقبل منفتح على كل الصيغ الإنتخابية باستثناء النسبية

[-] النص [+]

 

بيروت - العرب بوست

أشار عضو كتلة "المستقبل" النائب عاطف مجدلاني أن عدداً من اللجان النيابية والهيئة الرباعية بحثت قانون الإنتخاب ولم تتوصل حتى الآن الى نتيجة، معتبرا أن الحكومة هي مجلس نيابي مصغّر، وبالتالي لا فرق بينهما لجهة تحمّل المسؤولية، لافتاً الى أن المطلوب توفّر نيّة التفاهم على قانون جديد، إلا أن كل الصيغ المطروحة رفضت من قبل طرف معيّن.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أكد مجدلاني أن تيار "المستقبل" منفتح على كل الصيغ باستثناء النسبية الكاملة في ظل وجود السلاح غير الشرعي.

أما في ما يتعلق بالتمديد التقني لمجلس النواب، وموقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الرافض لذلك، أوضح مجدلاني أن الهدف هو الوصول الى قانون إنتخابي جديد يمثّل الجميع، كما شدّد على الوقوف ضد أي خلاف بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة.

واستبعد مجدلاني الوصول الى الفراغ، مستنداً الى عدم رغبة عون بذلك معلّلاً حديث عون عن الفراغ كمحاولة لحثّ الأفرقاء على بذل جهد إضافي للوصول الى قانون إنتخابي جديد.

وعن إقرار سلسلة الرتب والرواتب، أوضح مجدلاني ان المطلوب هو تكافؤ في التقسيمات بين مختلف الفئات التي تطالها السلسلة هي: توازن مالي بين المردود والمصروف وعدم إرهاق المواطن بالضرائب.

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 2 + 4
46432
التعلیقات