وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
2/20/2019
Thursday, February 23, 2017 ۱۷:۲۳ |

سامي الجميل: وكأنّ قانون الإنتخاب سر قومي

[-] النص [+]

 

بيروت - العرب بوست

أعلن رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل أننا "طلبنا من رئيس الجمهورية عقد خلوة لرؤساء الكتل للاتفاق على قانون انتخابات واستعمال صلاحياته بحث النواب على اقرار قانون جديد".

وقال الجميل خلال مؤتمر صحافي أننا "قمنا بعد عكسي الى ان وصلنا الى نهاية المهلة الدستورية"، مشيرا الى أننا "لا نخفي قلق الكتائب من المرحلة التي نمر فيها والقلق هو على البلد واستقراره".

وتابع الجميل "اليوم وصلنا الى لحظة مفصلية وانقضت مهلة دعوة الهيئات الناخبة والخيارات باتت كلها سيئة".

ولفت إلى أنّه "كان متفقاً على كل شيء بدءاً بالمحاصصة إلى إقرار مراسيم النفط ما عدا استقرار لبنان وإعادة إحياء نظامه الديمقراطي"، موضحاً أنه تبيّن أن لا اتفاق على قانون انتخابي بل هناك آلية للعمل على حصر السلطة على من بيدهم القرار الآن".

وأكّد الجميّل أن "اجتماعات تعقد بسرية مطلقة كأن قانون الإنتخاب سر قومي"، متسائلاّ: "هل يجوز ان يجتمع مجلس النواب بجلسة تشريعية ولا يبحث بقانون الانتخابات"؟

وفي سياق حديثه، شدّد الجميّل على أن "أعطينا فرصاً كافية أما اليوم بعدما رأينا أداء السلطة السياسية التي لم تتفق إلا على المحاصصة السياسية أو المنفعية، داعياً اللبنانيين إلى المحاسبة الشعبية بهدف تغيير التعاطي السياسي في لبنان ولإيصال روح تغييرية.

أمّا عن موضوع زيادة الضرائب، فأشار رئيس حزب "الكتائب" إلى أنّ "الموضة الأخيرة هي الخوّة التي تفرض على المواطنين والتي ستنتهي في جيوب المسؤولين"، مشيراً إلى أنّ زيادة الضريبة على القيمة المضافة تطال الفقير قبل الثري.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 14 + 13
46438
التعلیقات