وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
12/16/2018
Tuesday, January 20, 2015 ۰۹:۱۳ |

نتنياهو يعترف ضمني بمسؤولية اسرائيل عن اغتيال قادة حزب الله

[-] النص [+]

 

قال رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إننا “لن نسمح لأحد أن يكبل أيدينا، بما في ذلك المحكمة الجنائية الدولية، وسنعمل كل ما هو مطلوب من أجل الدفاع عن أنفسنا في أي مكان يستلزمه الأمر” بحسب تعبيره.
وأضاف، في مستهل لقائه مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبه الإثنين في القدس المحتلة: “إذا لم نستطع أن نحمي أمننا ضد من يهددنا ويهدد بالاعتداء علينا وهم يقومون بذلك على الأرض، فلن يسود هنا السلام” وذلك في اعتراف ضمني بمسؤولية كيانه المحتل عن اغتيال قادة حزب الله.
ومضى قائلا: "إسرائيل" تصر على احتفاظها بحق الدفاع عن النفس ضد كل الأطراف التي ترتكب عمليات إرهابية ضد مواطنينا وتعتدي عليهم ( حسب زعمه ).. لن نسمح لأحد بأن يكبل أيدينا”، في إشارة إلى قرار المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، الجمعة، فتح دراسة أوّلية للحالة في فلسطين.
وبدأ رئيس الوزراء الياباني أمس زيارة الى الاراضي المحتلة حيث استقبله نتنياهو، في إطار جولة له في المنطقة شملت مصر والأردن وتقوده غدا الثلاثاء إلى الأراضي الفلسطينية.
واستخدمت واشنطن، يوم 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار عربي ينص على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية بنهاية عام 2017.
وبعد ساعات من هذا الإخفاق، وقع عباس 18 اتفاقية ومعاهدة دولية، في مقدمتها ميثاق روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية؛ مما أثار غضب امريكا والكيان الاسررئيلي، خشية أن تشرع السلطة الفلسطينية في ملاحقة مسؤولين إسرائيليين على خلفية جرائم حرب ارتكبوها ضد الفلسطينيين.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 5 + 8
48
التعلیقات