وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
1/23/2020
Wednesday, December 12, 2018 ۱۵:۳۲ |

جولة في الصحافة العربية الصادرة اليوم

[-] النص [+]

 

العرب بوست-وكالات

اهم  ماتناولته الصحف العربية الصادرة اليوم

 

صحيفة القدس العربي :

لاذالت قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول تعتبر حدث العام 2018 وتمثل الاهتمام الابرز للصحف ووكالات الانباء العربية والعالمية وفي ذات الصدد جاء العنوان الابرز للصحيفة :

أنقرة تناقش مع الأمم المتحدة تدويل ملف خاشقجي ومجلس الشيوخ الأمريكي يبحث اليوم إدانة بن سلمان

وفي تفاصيله : أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أمس، أن تركيا تجري مناقشات مع منظمة الأمم المتحدة، حول احتمال فتح تحقيق دولي بشأن جريمة قتل الصحافي السعودي، جمال خاشقجي في إسطنبول .

ومن المرتقب أن تطلع مديرة المخابرات المركزية، جينا هاسبل، زعماء المجلس ورؤساء لجان الأمن القومي على الوضع بشأن قضية خاشقجي خلال جلسة مغلقة اليوم الأربعاء.

 

 

 

صحيفة العرب :

بعد أن انتقلت حمى تظاهرات "السترات الصفراء" الي بعض الدول الاوربية مثل بلجيكا هاهي تنتقل الي الشرق وتحت هذا المسمي عنونت الصحيفة في صفحتها الرئيسية حيث جاء

العنوان :

عدوى السترات الصفراء تنتقل شرقا

وفي تفاصيل الخبر: بدأت مصر وتونس والأردن تتهيأ لموجة الاحتجاجات على الإصلاحات الاقتصادية المجحفة التي تقوم على تحميل المواطنين مسؤولية خطط التقشف الصعبة، في الوقت الذي تلقى فيه موجة الاحتجاجات الفرنسية تجاوبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي التي صارت تشكل مصدرا رئيسيا في بناء مواقف الأجيال الجديدة من الشبان، وهي المتضررة بشكل أكبر من الخيارات الاقتصادية .

 

 

صحيفة الحياة :

اهتمت الصحيفة بالمحادثات اليمنية المنعقدة في السويد تحت إشراف الامم المتحدة وعنونت في صفحتها الداخلية العنوان التالى :

الأطراف اليمنية تتبادل أسماء 15 ألف أسير

وجاء فيه : تبادلت الأطراف اليمنية ممثلة في الحكومة الشرعية اليمنية وميليشيات الحوثي المتمردة أمس (الثلثاء)، لوائح تحمل أسماء نحو 15 ألف أسير، تمهيداً لبدء تطبيق اتفاق لتبادل السجناء هو الأكبر بين الطرفين منذ اندلاع الحرب، فيما استبعد الوفد الحكومي التوصل إلى وقف لإطلاق النار خلال الجولة الحالية من محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في السويد .

 

 

صحيفة الشرق الاوسط :

اهتمت الصحيفة بالشأن الفلسطيني وعنونت :

تحريض إسرائيلي على "قتل عباس" والسلطة تعتبره "خطاً أحمر"

 

وفي تفاصيل الخبر : قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، في بيان، إن «التحريض على الرئيس محمود عباس تجاوز كل الخطوط الحمر». وجاء موقفه بعدما وزّعت منظمات إرهابية يهودية صوراً لعباس وسط دائرة استهداف ورفعتها على مفترقات الطرق في الضفة الغربية، وصفته فيها بأنه «داعم للقتلة» ودعت إلى قتله .

 

 

صحيفة تشرين السورية :

في الشأن الداخلي السوري وفي ظل الاستقرار شبه الكاملة في البلاد واعادة فتح سفارات بعض الدول التي اغلقت بعد اندلاع الازمة عنونت الصحيفة :

        الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري أرمينيا وفنزويلا لدى سورية

وجاء في تفاصيله : تقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم أوراق اعتماد تيكران كيفوركيان سفيرا مفوضا وفوق العادة لجمهورية أرمينيا وخوسيه غريغوريو بيومورجي موساتيس سفيرا لجمهورية فنزويلا البوليفارية لدى الجمهورية العربية السورية . واستقبل الرئيس الأسد السفيرين كلا على حدة وتبادل معهما الحديث وتمنى لهما النجاح في مهامهما.

 

 

صحيفة الصباح التونسية :

تصدرت قضية مقتل الشهيد محمد الزواري علي اهتمام الصحيفة وجاء العنوان الابرز فيها:

الداخلية تكشف القصة الكاملة لإغتيال "الشهيد محمد الزواري"

وجاء في تفاصيل الخبر : قال متحدث باسم الوحدة الوطنية للبحث في الجرائم الارهابية أن قاتلي الشهيد محمد الزواري حاملين للجنسية البوسنية ودخلوا تونس يوم 8 ديسمبرعبر ميناء خلق الوادي .

 

 

صحيفة الدستور الاردنية :

في ظل الاحتجاجات التي اجتاعت الاردن منددة برئيس الحكومة الاردنية جاء العنوان الابرز للصحيفة على لسان الرزاز :

الرزاز: التعبير عن الرأي والاحتجاج بالطرق السلمية مكفول بالدستور والقانون

 

وجاء في تفاصيله : أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، لدى لقائه، مساء أمس الثلاثاء، مجموعة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، أن التعبير عن الرأي والاحتجاج بالطرق السلمية حق كفله الدستور والقانون وعلينا كمجتمع ومؤسسات أن نقبل بالرأي والرأي الآخر

 

صحيفة المدى العراقية :

عنونت الصحيفة في صفحتها الرئيسية :

3مقترحات لمصير الموصل القديمة أحدها تحويلها إلى مركز تجاري حديث

ونقراء في تفاصيل الخبر : يقول حسام الدين العبار عضو مجلس محافظة نينوى لـ(المدى): هناك عدة آراء لحل مشكلة المدينة القديمة، من بينها مقترح قديم في 2008 قبل أن تدمر المدينة بـ9 سنوات، كان ينص "على إبقاء بعض المناطق السكنية وتحويل الباقي الى مراكز تجارية حديثة .

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
4eb662a79106
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 12 + 13
التعلیقات