وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
8/23/2019
Sunday, May 21, 2017 ۱۴:۵۱ |

صبا مبارك عضو بلجنة تحكيم الأفلام الروائية في هذا المهرجان

[-] النص [+]

 

 

العرب بوست - وكالات
 


 

كشف المخرج الفلسطيني محمد قبلاوي مدير مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد عن اختيار الفنانة الأردنية صبا مبارك لعضوية لجنة تحكيم مسابقتي الأفلام الروائية (الطويلة والقصيرة) ضمن دورته السابعة المقرر إقامتها في الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر – تشرين الأول 2017. جاء هذا الإعلان من خلال مركز السينما العربية المتواجد حالياً في سوق الفيلم ضمن مهرجان كان السينمائي، حيث يشارك مهرجان مالمو وصبا مبارك ضمن فعاليات المركز الساعية للترويج للسينما العربية.

صبا مبارك صاحبة المشاركات السابقة في مهرجان مالمو، تقول عن مشاركتها كعضو لجنة تحكيم "ما يجعلني متحمسة لهذا الاختيار هو المكانة المتميزة التي حققها مهرجان مالمو في أوروبا بدوراته الست السابقة، ودوره في التعريف بالسينما العربية وتنوعها بين الأوروبيين، وكذلك ربطه لأعضاء الجاليات العربية بثقافتهم الأصلية".

وعن هذا الاختيار يقول قبلاوي "علاقة الفنانة صبا مبارك بـمهرجان مالمو بدأت منذ دورته الأولى بفيلمها مدن ترانزيت، وفي الدورة التالية شاركت بفيلم بنتين من مصر، وخلال الدورتين لم تتمكن من التواجد بالمهرجان لانشغالها بأعمالها السينمائية والمسرحية. هذا العام، ومن خلال مركز السينما العربية، نعلن عن اختيار صبا لعضوية لجنة تحكيم الأفلام الروائية (القصيرة والطويلة) بالدورة السابعة من المهرجان. صبا مبارك هي نجمة عربية استطاعت أن تخترق كل الحدود بين الدول في العالم العربي وأفلامها متواجدة ومعروفة لدى الجاليات العربية بأوروبا، وهذا سيجعل حضورها مميزاً على السجادة الحمراء في افتتاح المهرجان".

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 3 + 6
54875
التعلیقات