وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
7/7/2020
Sunday, December 17, 2017 ۱۳:۳۶ |

السراج يصل الجزائر بالتزامن مع الذكرى الثانية لاتفاق الصخيرات

[-] النص [+]

 

العرب بوست - وكالات

وصل فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي الليبي اليوم الأحد إلى الجزائر في زيارة ليوم واحد يبحث خلالها التطورات الأخيرة للوضع في بلاده ومسار التسوية السياسية للأزمة وذلك في الذكرى الثانية لاتفاق الصخيرات.

وكان في استقبال السراج بمطار الجزائر الدولي رئيس الوزراء أحمد أويحي ووزير الخارجية عبد القادر مساهل كما نقلت الإذاعة الجزائرية الحكومية.

وأمس السبت قال بيان لرئاسة الوزراء الجزائرية أن الزيارة ستتناول "تطور الوضع في ليبيا والجهود المبذولة في إطار مسار التسوية السياسية للأزمة في هذا البلد بناء على الاتفاق السياسي الموقع يوم 17 ديسمبر/ كانون الأول 2015" بالصخيرات المغربية والذي جاءت الزيارة متزامنة مع ذكراه الثانية.

وأضاف "كما ستسمح هذه الزيارة بتجديد موقف الجزائر الثابت في دعمها لجهود الأمم المتحدة وتفعيل مبادرة السلم في ليبيا على أساس الحوار الشامل والمصالحة الوطنية".

وتزامنت زيارة السراج مع اجتماع ثلاثي دوري سيعقد اليوم بتونس بين وزراء خارجية الجزائر ومصر وتونس لبحث تطورات الوضع ليبيا.

وتعد الجزائر أحد الوسطاء في الأزمة الليبية وزارها خلال الأشهر الماضية وبشكل مكثف عدة مسؤولين وشخصيات ليبية، في مقدمتهم رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، وخليفة حفتر قائد القوات التابعة لـ"برلمان طبرق"، وعقيلة صالح، رئيس مجلس النواب في طبرق (شرق)، ووفد عن قوات البنيان المرصوص (غرب)، وأعضاء من المجلس البلدي لمدينة مصراته (غرب).

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
59aa31e8ec39
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 13 + 14
التعلیقات