وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
2/22/2020
Tuesday, February 11, 2020 ۱۸:۲۶ |

كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي خلال مباراة إمبولي أول لقب لـ'الدون' كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس

[-] النص [+]

العرب بوست - وكالات

أحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو أول ألقابه مع فريق يوفنتوس بالحصول على الدوري الإيطالي.

ورغم أن رونالدو أهدر فرصتين، بعد أن سدد عرضية قادمة من بيرنارديسكي، مرت بعيدة عن المرمى، ثم وصلت إليه مرة أخرى داخل منطقة الجزاء، لكنه سقط وطالب بركلة جزاء، لكن يوفنتوس توج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثامنة.

وفاز يوفنتوس بهدفين مقابل هدف وحيد لفيورنتينا الذي بدأ التسجيل في الدقيقة السادسة.

وانضم رونالدو إلى يوفنتوس صيف العام الماضي، مقابل 112 مليون يورو، بعدما أمضى 9 مواسم في ريال مدريد الإسباني.

وسجل رونالدو 26 هدفا وصنع 12 في 38 مباراة مع يوفنتوس في جميع المسابقات، وسجل جميع أهداف يوفنتوس في الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا (5 أهداف).

وتكهنت تقارير أن رونالدو، البالغ من العمر 34 عاما، سيغادر يوفنتوس بنهاية الموسم الحالي، بعد الخسارة 1/2 أمام أياكس الهولندي، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث ودع النادي الإيطالي البطولة، بنتيجة إجمالية 2/3. وذلك بحسب الموقع الإلكتروني "إرم نيوز".


لكن رونالدو حسم الأمر لزملائه وقال: بالنسبة لي، يوجد يوفنتوس فقط، وهو ما يشير إلى نيته البقاء مع يوفنتوس.

وتراجع النجم البرتغالي رونالدو إلى المركز السادس عشر بقيمة 100 مليون يورو، ضمن قائمة الأغلى في العالم، حسب موقع ترانسفير ماركت، المختص بانتقالات اللاعبين وقيمتهم السوقية.


ويعتبر موقع "جول" إن كريستيانو رونالدو خسر بعد انتقاله ليوفنتوس سباق الكرة الذهبية، حيث حققها نجم ريال مدريد الحالي لوكا مودريتش.


وخسر أيضا هذا العام جائزة الأفضل في أوروبا والتي ذهبت إلى مودريتش، ولم يحضر رونالد حفل توزيع الجوائز.

ويخسر كريستيانو لقب هداف التشامبيونزليج، بعد خروج فريقه من بطولة دوري أبطال أوروبا، وتوقف عدد أهداف "الدون" عند 6 أهداف، وذلك لأول مرة بعد 6 سنوات متتالية.

تاريخ رونالدو من "ناسيونال" حتى يوفنتوس

لعب رونالدو مع نادي ناسيونال ماديرا لسنوات طويلة، ثم وقع عقدا مع نادي سبورتنج البرتغال عام 2001، وبعد أن لعب أمام فريق مانشستر يونايتد، طلب الأخير أن ينضم إليه اللاعب ودفع مقابل ذلك

وفاز كريستيانو رونالدو مع مانشيستر يونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزي 2004، وسجل الأهداف الثلاثة الأولى للفريق و ساعدهم بالحصول على البطولة.


وانضم رونالدو عام 2009 إلى ريال مدريد بـ 131 مليون دولار.

كما قاد "الدون" منتخب البرتغال إلى نهائي بطولة أوروبا ضد فرنسا، وفاز مع ريال مدريد بكأس العالم للأندية ودوري أبطال أوروبا.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
5c901e91e0e9
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 13 + 4
التعلیقات