وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
12/9/2019
Saturday, June 03, 2017 ۱۲:۲۷ |

ولادة قيسرية لقانون الانتخاب... والجيش يتعقب الإرهابيين

بعد أن مدد مجلس النواب اللبناني لنفسه مرتين، وبعد سنتين من الأخذ والرد حول إقرار قانون جديد للإنتخابات، خرج الدخان الأبيض من الإفطار الرئاسي الذي أقيم مساء الخميس في قصر بعبدا، حاملا معه بشرى الاتفاق على قانون جديد

[-] النص [+]

 

بيروت - عيسى طفيلي

عقب الخلوة التي جمعت رئيس الجمهورية اللبنانية، ميشال عون، ورئيس مجلس النواب، نبيه بري، ورئيس الحكومة، سعد الحريري، خرج المجتمعون بقانون انتخابي جديد الأسبوع الماضي، بعد أن وافقت عليه جميع الكتل السياسية، وهو النسبية وخمسة عشر دائرة، ليستبشر اللبنانيون بقانون ولد بطريقة قيسرية، بعد عذاب دام طويلا.

قبل جلسة الإفطار الرئاسي، وقع عون مرسوم فتح دورة استثنائية لمجلس النواب تستمر للعشرين من حزيران، يتم فيها درس القانون الجديد تحضيرا لإقراره رسميا وتحديد موعد إجراء الإنتخابات.

في سياق متصل، ذكر وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أنه عرض على رئيس الجمهورية موضوع الفرز الإلكتروني للأصوات بعد الانتخابات النيابية، لافتا إلى أنها الطريقة الأفضل للفرز في المدة الأخيرة، وأكد أن التحضير للانتخابات سيأخذ ستة أشهر على الأقل.

أمنيا، أوقفت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني فتاتين سوريتين تنتميان إلى تنظيم «داعش» في مدينة النبطية، بعد رصد وترقب دام نحو 36 ساعة قبل القبض عليهما.

مصادر خاصة قالت لـ«العرب بوست» إن المرأتين عملتا لمدة زمنية في قسم التحقيق مع النساء في «داعش» في مدينة الرقة السورية، قبل أن تأتيا إلى لبنان بمهمة تعقب وتصوير مراكز لـ«حزب الله» والجيش اللبناني.

من جهة أخرى، سقطت طائرة استطلاع للجيش اللبناني في سهل الفرزل، وقد سارعت وحدات من الجيش إلى ضرب طوق أمني في المنطقة لمعرفة أسباب وقوع الطائرة.

في المقلب الآخر، لا يزال الجيش يتعقب تحركات الإرهابيين في منطقة عرسال وجرودها، فيما يستمر بقصف مراكز المسلحين بالأسلحة المتوسطة إضافة إلى تنفيذه نهاية الأسبوع الماضي عملية أمنية أسفرة عن توقيف عدد من المتورطين في التخطيط لعمليات أمنية في عدد من المدن اللبنانية.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
5fd203ee02c7
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 2 + 4
التعلیقات