وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/13/2018
Monday, July 24, 2017 ۱۳:۰۴ |

اتفاق بين هيئة التحرير وحركة الأحرار في إدلب

[-] النص [+]

 

إدلب- العرب بوست

 بعد معارك عنيفة استمرت أشهر بين فصائل "هيئة تحرير الشام" المعروفة سابقا بـ "جبهة النصرة" و"حركة أحرار الشام" المدعومة تركيا، توصل كل من الفصيلين لاتفاق اليوم الإثنين بأربعة بنود لوقف الاقتتال الدائر بينهم، وتناقلت المواقع التابعة للمعارضة أن بنود مكتوبة بخط اليد لقيادات الطرفين، بدايتها العودة لاتفاق الجمعة الماضية الذي تضمن وقف إطلاق النار وانسحاب "حركةالأحرار” من المعبر ثم تسليمه إلى “إدارة مدنية”، وإطلاق سراح المحتجزين من الطرفين.

 وشمل البند الثاني  من الاتفاق الجديد"إيقاف حالة الاستنفار والمضايقات والاعتقالات والتعدي بين الطرفين.

وأشار البند الثالث إلى أنه  يحق لكل كتيبة أو لواء من "حركة أحرار الشام"، ترى أنها بايعت الهيئة مكرهة، العودة عن بيعتها، وأكد البند الأخير أن كل التجاوزات الحاصلة في إتفاق الجمعة تعاد في مدة أقصاها 5 أيام. 

وكانت قد أفادت مصادر محلية بمدنية إدلب أنه سقط عشرات الضحايا  وجرح 27 آخرين من المدنيين جراء انفجار سيارة مفخخة أمس الأحد، عند دوار الزراعة وسط مدينة إدلب، ونقلت مواقع معارضة عن  مصدر مسؤول في الدفاع المدني في مدينة إدلب، إن التفجير استهدف حواجز وتجمعات لمقاتلي "هيئة تحرير الشام" بعد سيطرة الهيئة المدينة وانتزاعها من يد "حركة أحرار الشام". كانت قد كثفت "هيئة تحرير الشام" عناصرها في المدينة إلى جانب عناصر " القوى التنفيذية" التابعة إلى جيش الفتح.

 والجدير ذكره أن الاقتتال مستمر منذ أشهر بين الهيئة والحركة ومناطق السيطرة كر وفر بين الطرفين المتنازعين، ورجحت الكفة إلى الهيئة وانسحب عناصر الحركة إلى الريف الجنوبي لإدلب

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 7 + 7
61675
التعلیقات