وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/13/2019
Monday, July 24, 2017 ۰۶:۳۲ |

مصادر للأخبار: التقدّم في جرود عرسال كان أسرع من المتوقع

[-] النص [+]


العرب بوست - وكالات

أكدت مصادر ميدانية لصحيفة "الأخبار" أن "التقدّم في جرود عرسال كان أسرع من المتوقع". عمليات إغارة عدّة نُفّذت على مواقع لجبهة النصرة. في بعض المواقع حصلت اشتباكات قاسية. وفي مواقع أخرى، نُفّذت إغارات صامتة فاجأت المسلحين في مواقعهم. وبنتيجة القتال، تجاوز عدد المواقع الرئيسية التي سيطرت عليها المقاومة عتبة الـ17 موقعاً، فيما أدّت شدّة المعارك إلى مقتل أكثر من 100 مُسلح من "النصرة" في الأيام الثلاثة للعملية".

ولفتت المصادر الى أن "أكثر من 220 مقاتلاً، من مسلحي سرايا أهل الشام، أعلنوا انسحابهم من جرود عرسال، وانتقلوا، بعد التنسيق مع المقاومة، إلى أحد مخيمات النازحين السوريين في وادي حميد ومدينة الملاهي في خراج عرسال، إلى حين انتهاء المعارك. أما مقاتلو النصرة، فانسحب عددٌ منهم من مواقعه باتجاه مناطق تقع تحت سيطرة "داعش".

وفرّ الكثير من مواقعه في حرف وادي الدبّ، وحرف وادي الخيل"، مشيرة إلى احتمال أن "يكون عدد من مسلحي النصرة قد اندسّ بين مسلحي "سرايا أهل الشام" للانسحاب من أرض المعركة".

وشددت على أنه "سيتم تزخيم التقدم في الأيام المقبلة لحسم المعركة بوجه النصرة سريعا"، معتبرة أنه "في حال استمر التقدم بوتيرة الأيام الثلاثة الماضية، فإن المعركة ستُحسَم في غضون أيام".

دانلود فایل مرتبط با خبر :
:كلمات مفتاحية
العرب بوست
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 7 + 8
61694
التعلیقات