وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
4/24/2019
Monday, July 24, 2017 ۱۲:۳۷ |

فيديو وصور: سلطات الاحتلال تطرد المرابطين من أمام باب المجلس بالقدس

[-] النص [+]

 

 رام الله - العرب بوست

طردت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين، موظفي الأوقاف الإسلامية، وحراس المسجد الأقصى، وعشرات الفلسطينيين المعتصمين في الشارع الرئيسي قرب الحي الأفريقي، المؤدي إلى المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المجلس.

وقال مسؤول قسم الإعلام في الأوقاف الإسلامية، إن الاحتلال طلب من المعتصمين عدم التواجد على الطرقات المؤدية إلى المسجد الأقصى، فيما يواصل موظفو الأوقاف الإسلامية، والعشرات من أبناء المدينة المقدسة اعتصاماتهم الاحتجاجية في هذه المنطقة منذ إغلاق المسجد، ونصب البوابات الإلكترونية على أبوابه.

ويواصل المقدسيون أداء جميع الصلوات في الشوارع، رفضا للامتثال للأجراءات الاحتلالية الجديدة والدخول عبر تلك البوابات، فيما شهت مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة مسيرات احتجاج على هذه الإجراءات. 

وفي السياق، واصل المستوطنون المتطرفون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى، إذ اقتحم نحو 300 عنصر من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنون،  صباح اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى، من باب المغاربة.

وبحسب شهود العيان فإن قائد شرطة الاحتلال روني الْشيخ اقتحم المسجد الاقصى من باب الأسباط برفقة عدد من كبار ضباط الشرطة، ومرّ من باب المجلس.

إلى ذلك يستعد مئات الفلسطينيين لأداء صلاة الظهر في الشوارع والطرقات الأقرب الى المسجد الأقصى رفضا لدخوله من بوابات الاحتلال الالكترونية.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 8 + 10
61725
التعلیقات