وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
4/24/2019
Monday, July 24, 2017 ۱۵:۱۵ |

برشلونة مقتنع ببقاء نيمار

[-] النص [+]


العرب بوست - وكالات

ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أنّ برشلونة الإسباني مقتنع ببقاء نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي تشير أنباء إلى احتمال انتقاله إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.
 

قال رئيس النادي الكاتالوني جوزيب ماريا بارتوميو، في معرض ردّه على سؤال لصحافي بإذاعة «كادينا سير» عمّا إذا كان هادئاً بهذا الموضوع: «لقد قلنا ذلك دائماً».



وأشارت صحيفتا «موندو ديبورتيفو» و»سبور» من جهتهما إلى أنّ زميلي النجم البرازيلي صاحب الـ 25 ربيعاً، الأرجنتيني ليونيل ميسي


والأوروغوياني لويس سواريز، تحدثا معه من أجل إقناعه بالبقاء. وبحسب صحيفة سبور فإنّ نيمار قال: «أنا باق» عقب هذه المناقشة.


ويتصدّر خبر احتمال انتقال نيمار عناوين الصحافة الرياضية في الأيام الأخيرة، مع تكرار الحديث عن استعداد نادي العاصمة الفرنسية لدفع البند الجزائي في عقد اللاعب البالغ 222 مليون يورو، مع راتب سنوي بقيمة 30 مليون يورو ما سيجعل منه أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، خلفاً للفرنسي بول بوغبا الذي انتقل الصيف الماضي من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي مقابل 105 ملايين يورو.

وقاد نيمار فريقه برشلونة الى الفوز على يوفنتوس الإيطالي 2-1 في ايست روثرفورد (نيوجيرسي) في مباراة ودية ضمن كأس الأبطال الدولية الاعدادية للموسم الجديد.



وسرق نيمار النجومية من زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي في هذه المباراة وأمام 82 ألف مشاهد، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 15 بعد لعبة مشتركة مع باكو الكاسير عند حافة المنطقة، فهيّأها له الأخير داخلها فتوغل بين 3 مدافعين ولعبها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس العملاق جانلويجي بوفون.



وأضاف نيمار هدفاً ثانياً رائعاً في الدقيقة 26 عندما تلقى كرة من ميسي خارج المنطقة، فتوغل داخلها وتلاعَب بأربعة مدافعين بمراوغات ساحرة قبل أن يودعها مرمى بوفون من مسافة قريبة بيمناه.
 


وقلص يوفنتوس الفارق في الدقيقة 63 عبر عملاق خط دفاعه جورجيو كيليني بضربة رأسية، إثر تمريرة عرضية من الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا.

 


كلوب يؤكد أنّ برشلونة يضيع وقته



في المقابل، أكد مدرّب ليفربول يورغن كلوب أنّ برشلونة الإسباني يضيّع وقته من خلال محاولته التعاقد مع لاعب وسطه الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو، بغضّ النظر عن العرض الذي تقدّم به.



وسبق لكلوب رفض عرض بقيمة 93 مليون دولار للتعاقد مع كوتينيو الذي سجّل هدفاً رائعاً في مرمى ليستر سيتي في نهائي كأس الاتّحاد الإنكليزي (2-1) في هونغ كونغ، علماً أنه صنع الهدف الأوّل للدولي المصري محمد صلاح.



وأشارت تقارير صحافية إلى أنّ برشلونة يعتزم اختبار نية ليفربول من خلال عرض أفضل، بيد أنّ كلوب طالبهم بعدم المحاولة.



وقال كلوب في تصريحات لوسائل الإعلام البريطانية: «إذا قلتُ إنه ليس للبيع، فهو ليس للبيع»، مُضيفاً: «لا يوجد شيء آخر لأقوله، إنه قرار النادي، إنه قراري، هكذا هي المسألة».


وباع ليفربول نجمه الأوروغوياني لويس سواريز إلى برشلونة وجناحه رحيم ستيرلينغ إلى مانشستر سيتي في السنوات الأخيرة، بيد أنّ كلوب أكد أنّ الأمر لن يكون كذلك بالنسبة إلى كوتينيو في معرض ردّه على سؤال عمّا إذا كان تلقّى ضمانات من إدارة ليفربول بعدم بيع النجم البرازيل.
وأضاف كلوب: «يمكنني أن أقول 20 مرّة إنه ليس للبيع».



وتابع: «إذا سألت السؤال الآخر بالطريقة الأخرى وقلت «إنه ليست هناك أي ضمانات» ستُكتب القصة بطريقة أخرى».



وأردف مدرّب بوروسيا دورتموند السابق: «مع سواريز لم أكن متواجداً في الفريق»، مُضيفاً: «عندما باع النادي ستيرلينغ كنت ربما آخر من يعرف ذلك، وهاتان الحالتان لا علاقة لهما مع حالة كوتينيو».


وشدّد كلوب على «أننا نقترب من لحظة مهمة جداً ونريد أن نتحسن، لذلك علينا أن نحتفظ بلاعبينا الرئيسيين»، مؤكداً أنّ قراره نهائي.



وواصل: «ليست هناك قصة بالنسبة إليّ. كل ما يحدث من جانبهم، أقول إنه ليس للبيع، يمكنك أن تقول كل ما تريد، والجواب هو «إنه ليس للبيع».


وأشار كلوب إلى أنه تحدّث إلى كوتينيو على انفراد في فندق إقامة الفريق في هونغ كونغ قبل مباراة السبت، ولكنه رفض الكشف عمّا قيل.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 6 + 13
61776
التعلیقات