وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
9/19/2019
Tuesday, July 25, 2017 ۱۲:۰۰ |

خمسون يوماً على معركة الرقة.. و40% بيد «قسد»

[-] النص [+]

 

الرقة - العرب بوست

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، جيف ديفيس، أن نحو 40% من مدينة الرقة، بات تحت سيطرة "قوات سوريا الديموقراطية"، التي تدعمها الولايات المتحدة.

ونقلت قناة "الحرة" الأميركية، اليوم الثلاثاء، عن ديفيس، قوله "إن قتالا صعباً ستشهده المدينة فى المستقبل القريب مع تنظيم داعش"، مضيفا أن "حجم قوات قسد والقوات الكردية حوالى 50 ألف عنصر" .

وقال المتحدث باسم البنتاغون، "إن قوات النظام السوري تتقدم جنوب الرقة وفى اتجاه مناطق دير الزور"، وكان المسؤول الثاني فى "التحالف الدولي"، الذي تقوده واشنطن ضد "داعش"، الجنرال روبرت جونز، قد صرح أن "قوات سوريا الديمقراطية"، أثبتت أنها "شريك جدير بالثقة فى محاربة داعش".

وكانت المتحدثة باسم حملة "غضب الفرات"، جيهان شيخ أحمد، قد أعلنت عبر حسابها في "فيس بوك" أمس الإثنين، أن "قسد سيطرت على 45% من المدينة، بعد كسر خط الدفاع الثاني خلال 47 يوماً من المعارك".

ووفق الشيخ أحمد، فإن المعارك تدور في ستة أحياء أخرى، متوقعة "تحرير حيي هشام بن عبد الملك جنوبي المدينة والبريد شمال غربي المدينة قريباً".

وكانت "قوات سوريا الديموقراطية" قد أحكمت "حصار" مدينة الرقة من جهاتها الأربع، قبل حوالي 20 يوما، وتقول "قسد" إنها تعمل على إزالة الألغام وفتح الطرق لحماية المدنيين، إلا أن ناشطين وجهوا اتهامات للقوات، بتنفيذ انتهاكات ضد المدنيين في المناطق التي سيطرت عليها في الرقة.

 

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 13 + 8
61836
التعلیقات