وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
9/19/2019
Tuesday, July 25, 2017 ۱۲:۲۴ |

أبرز معالم اللاذقية إلى الحياة من جديد

[-] النص [+]

 

اللاذقية - العرب بوست

بدأت قوات "الدفاع الوطني" الرديفة لقوات الجيش السوري بإخلاء مقراتها العسكري في المدينة الرياضية في مدينة اللاذقية، بعد خروج عدد كبير من المهجّرين والوافدين الذين كانوا يقطنون المدينة، خاصة من أبناء محافظة حلب وعودتهم إلى مدينتهم، وذلك لإعادة افتتاح المدينة أمام المدنيين.

وقالت مصادر أهلية من اللاذقية أمس الإثنين إن "التحركات العسكرية في محيط المدينة، بسبب عملية نقل كافة المقرات العسكرية التابعة للقوات الرديفة من حرم المدينة الرياضية نحو جبال صلنفة".

وأكدت المصادر بدء عملية إخلاء المدينة الرياضية، اليوم الثلاثاء، من كافة العناصر والمعدات العسكرية استعداداً لصيانتها وعودة النشاطات الرياضية والاجتماعية فيها، بعدإغلاقها طيلة السنوات الخمس الماضية.

ويطلق على المدينة أيضا اسم "مدينة الأسد الرياضية"، وأنشئت عام 1987 قبالة شواطئ البحر المتوسط، بغرض استضافة الدورة العاشرة لألعاب البحر المتوسط، وفي مرحلة ما قبل الحرب في سوريا كانت تقام فيها فعاليات "مهرجان المحبة" بشكل سنوي إلى جانب مباريات كرة القدم والفعاليات الثقافية والفنية والاجتماعية، كما كانت مقصداً لسكان المدينة للاستجمام في حدائقها خلال فصل الصيف.

وهي مدينة رياضية متكاملة تحوي خمسة صالات متعددة الاختصاصات ومسبح أولمبي وحوض للغطس ومسبح شتوي بالإضافة إلى الاستاد الرئيسي والملاعب العشبية  التدريبية وملاعب العشب الصناعي ومجمع كرة المضرب وملاعب التنس ومضمار للفروسية ومباني إدارية وخدمية منتشرة على مساحة 15600 هكتار.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 7 + 8
61838
التعلیقات