وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
4/1/2020
Friday, October 06, 2017 ۱۴:۴۳ |

التطورات على الساحة السورية الیوم

[-] النص [+]

 

العرب بوست - وکالات

دمشق وريفها:

ـ نقلت تنسيقيات المسلحين عن مصدر وصفته بالخاص، قوله إنَّ هناك أنباءً عن عزل مسؤول تنظيم داعش في جنوبي دمشق، المدعو “أبو العز دهمان”، المتواجد في حي الحجر الأسود، وذلك بعد سخطٍ شعبي في أوساط “المبايعين” من مسلحي التنظيم في المنطقة ضدّه، وأضاف المصدر أنَّ المعلومات تأتي في ظل توتر وتخبط بصفوف تنظيم داعش وتوقف الراتب عن المسلحين، سبقها بعض الانشقاقات بصفوف التنظيم.

درعا وريفها:

ـ عُثِر على جثة المدعو محمد العودة، أحد أعضاء “محكمة دار العدل” في منطقة حوران، التابعة للمجموعات المسلحة، على الطريق الواصل بين “المسيفرة والغرية الشرقية” في ريف درعا الشرقي.

دير الزور وريفها:

ـ تابع الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة عملياتهم القتالية في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، انطلاقاً من سلسلة جبال الثردة وسيطروا على عدد من النقاط والمرتفعات بمحاذاة طريق عام “دير الزور – الميادين”، لتصبح القوات على مسافة 10 كلم من مدينة الميادين، بالتزامن مع توجيه ضربات جوية وصاروخية مكثفة استهدفت نقاط تنظيم داعش في المنطقة ومحيطها.

ـ هرب أحد مسؤولي تنظيم داعش في منطقة الشعيطات بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، المدعو “محمد عبيد المحسن البحر”، إلى مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”.

ـ قُتل مدنيان اثنان برصاص مسلحي “قوات سوريا الديمقراطية” في منطقة “مرار عظمان” على الطريق الواصل بين بلدة الصور ومدينة دير الزور في ريف المدينة الشمالي الشرقي.

حلب وريفها:

ـ استهدف الجيش السوري وحلفاؤه بقذائف الهاون تحركات “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها في قرية المنصورة وغابات الأسد بريف حلب الغربي وحققوا إصابات مؤكدة.

إدلب وريفها:

ـ هاجم بعض الشُبان من أهالي مدينة سرمين، والذين كانوا ينتمون سابقاً لتنظيم “جند الأقصى”، أحد مقرات “هيئة تحرير الشام” في المدينة الواقعة بريف إدلب الشرقي، وتمَّ الهجوم على المقر بهدف إلقاء القبض على ابن مسؤول “الهيئة” في سرمين، المدعو “علي نوح”، حيث دارت اشتباكات أسفرت عن مقتل وجرح عددٍ من مسلحي الطرفين، فيما ذكر ناشطون معارضون أنَّ شُبان مدينة سرمين سيطروا على جميع مقرات المدعو “نوح” في المدينة، وسط حالة من التوتر والاستنفار تسود المدينة ومطالبة الأهالي بإنهاء تواجد “الهيئة” في المدنية.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
66361f60e1bc
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 6 + 13
التعلیقات