وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
4/1/2020
Friday, March 27, 2020 ۰۰:۱۰ |

المجلس الاعلى للدفاع رفع انهاء للحكومة لتمديد التعبئة العامة الى 12 نيسان

[-] النص [+]


بيروت - العرب بوست 

قرر ​المجلس الاعلى للدفاع​ الذي انعقد برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في ​قصر بعبدا​، رفع انهاء الى ​مجلس الوزراء​ بتمديد حالة التعبئة العامة حتى ​الساعة​ الرابعة والعشرين من يوم الأحد الواقع فيه 12/4/2020 مع تشدد ردعي من الأجهزة العسكرية والأمنية كافة، في قمع المخالفات بما يؤدي الى عدم تفشي الفيروس وانتشاره، ورفع توصية الى المجلس بتشكيل لجنة وزارية تكلف متابعة اوضاع اللبنانيين في الخارج.

وشدد ​الرئيس عون​ خلال الاجتماع على اهمية التمييز بين اعلان حالة التعبئة العامة واعلان حالة الطوارئ، والتي تستند الى النصوص القانونية والأنظمة المرعية الإجراء.

اما رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب فاكد على ضرورة الوصول الى نسبة عالية من الإلتزام بالاجراءات المتخذة، كاشفا ان اوضاع ومعاناة المغتربين الموجودين في الخارج قيد الدراسة من نواحيها كافة من قبل لجنة الوقاية، وسيتخذ القرار المناسب بهذا الشأن.

ولفت امين عام المجلس الاعلى للدفاع ​اللواء​ محمود الاسمر خلال تلاوته المقررات الى ان ​وزير الصحة​ العامة عرض الأوضاع الصحية والإستشفائية وشدد على ضرورة الإلتزام بالبقاء بالمنازل، ومنع التجمعات لما له من نفع على ضبط انتشار الفيروس.

ثم عرض وزير الخارجية والمغتربين ومدير عام الأمن العام اوضاع ومعاناة المغتربين الموجودين في الخارج، وافاد دولة الرئيس ان المسألة قيد الدراسة من نواحيها كافة من قبل لجنة الوقاية، وسيتخذ القرار المناسب بهذا الشأن.

ثم عرض رؤساء الاجهزة العسكرية والامنية المعطيات المتوفرة لديهم حول هذا الوباء وسبل التعاطي معها.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
67503a094d5d
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 9 + 3
التعلیقات