وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
9/21/2019
Sunday, October 08, 2017 ۱۹:۰۹ |

كوريا الشمالية؛ ترقية «شقيقة» كيم جونغ اون...

[-] النص [+]

 

بيروت - العرب بوست

قالت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية نقلا عن الصحيفة الرسمية لكوريا الشمالية اليوم الاحد، أن الزعيم الكوري، قام بترقية أخته الشقيقة بتسميتها عضوا في المكتب السياسي للحزب الواحد الحاكم في البلاد؛ والتي تعتبر من مؤيدي البرنامج النووي لبلادها.

 

 

وذكرت الوكالة الرسمية في بيونغ يونغ أن كيم يو جونغ، أصبحت عضوا مناوبا بالمكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمال الكوري، وهو جهاز صنع القرار الذى يرأسه شقيقها.

وكانت هذه الترقية وترقيات أخرى، قد أعلنها زعيم كوريا كيم جونغ اون يوم السبت، في اجتماع له مع أعضاء الحزب.

وتأتي هذه الترقيات في سياق التوترات الشديدة في شبه الجزيرة بسبب التجارب النووية والتجارب الصاروخية لكوريا الشمالية.

ويتبادل كل من قيادات كوريا الشمالية والرئيس ترامب الاتهامات والتهديدات لعدة أسابيع؛ حيث أعلن دونالد ترامب، في نهاية هذا الأسبوع على تويتر، أنه سيكون هناك "شيء" واحد فقط "سنقوم به" مع كوريا الشمالية، دون الكشف عنه.

 

 

وظهرت كيم يو جونغ، ذات الثلاثين ربيعا، مرارا وتكرارا بالقرب من شقيقها في الأحداث السياسية و "الجولات التوجيهية الميدانية"، حيث تقدم للزعيم المشورة الفنية في جميع الحقول، الصناعية، الزراعية، المدرسية، العسكرية،... الخ؛ لقد لعبت دورا أساسيا في الدائرة الدعائية للحزب.

وذكرت الوكالة أن كيم جونغ أون قال لأعضاء الحزب يوم السبت، أن البلاد تواجه "محنة"، لكنها لن تعرقل نموها الاقتصادي هذا العام؛ واعدا بمواصلة السير على طريق برنامجه النووي "السيف الحلو" الذى تتمثل مهمته فى حماية البلاد من "الإمبرياليين الأمريكيين".

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 13 + 2
70031
التعلیقات
الأكثر قراءةً