وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/13/2019
Tuesday, October 10, 2017 ۱۸:۵۱ |

البرازيل: الجيش يعود إلى «الأحياء الفقيرة» في ريو...!

[-] النص [+]

 

بيروت - العرب بوست

قالت صحيفة "لوفيغارو" أن السلطات البرازيلية أفادت بأن الجيش البرازيلي، قد عاد اليوم الى روتشينها أكبر المناطق فقرا فى ريو لدعم عملية للشرطة، بعد اطلاق نار جديد بين العصابات المتنافسة في تجارة المخدرات.

 

 

وقد تمركز ألف جندي في الأسبوع الأخير من شهر أيلول / سبتمبر في هذه المنطقة التي يعيش فيها ما يقرب من 100 ألف شخص، لوضع حد لعنف العصابات المسلحة؛ وبعدما استقر الوضع رسميا، غادرت القوات المسلحة روتشينيا في 29 أيلول / سبتمبر.

ولكن صباح اليوم، تمركز 500 جندي وعربات مدرعة في مدخل الأحياء الفقيرة، سيما في منطقة الغابات التي تحد "حي غافيا" الثري، في المنطقة الجنوبية من ريو، حيث يختبئ تجار المخدرات.

وقد قامت قوات الأمن في ريو والشرطة العسكرية اليوم، وبدعم تقني من القوات المسلحة، بتشغيل شبكة في منطقة الغابات في روتشينها "، بعد إطلاق النار جديد من نهاية الأسبوع.

 

 

وقال الكولونيل روبرتو ايتامار لتلفزيون "غلوبو": "نحن نبحث عن أسلحة، ذخائر، متفجرات -وكل هذه المواد تستخدمها الفصائل المتناحرة-" مشيرا إلى وجود عملية دقيقة ومنظمة في هذا الصدد.

وبعد انسحاب الجيش من روتشينها فى نهاية سبتمبر الماضي، تم ارسال حوالى 500 من رجال الشرطة للقيام بدوريات فى هذه المنطقة ،حيث ادى توغلهم إلى كشف مجموعة من تجار المخدرات الذين يريدون السيطرة على تجارة المخدرات، الى اطلاق النار.

وقام ألف من أفراد الشرطة والجنود  الجمعة الماضي، بعملية واسعة النطاق في منطقة في شمال ريو دي جانيرو، تسمى "موروس دوس ماكاكوس"، بحثا عن المتجرين المتورطين في أعمال العنف في روتشينها، والذين أفادت التقارير أنهم فروا من هذه المنطقة عن طريق الغابة.

 

 

وبعد أكثر من عام على مرور الالعاب الألمبية التي حققت نجاحا حقيقيا، فإن المدينة تكافح مع اندلاع أعمال العنف في الأحياء الفقيرة، التي تأثرت بشكل خاص بالأزمة المالية التي تمر بها ولاية ريو دي جانيرو.

ومع عدم قدرة الشرطة على السيطرة على الوضع، أرسلت الحكومة الفيدرالية 8500 جندي قبل شهرين، الى "المدينة الرائعة" للحفاظ على الأمن هناك.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
:كلمات مفتاحية
العرب بوست
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 5 + 8
70316
التعلیقات