وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
9/20/2019
Friday, November 03, 2017 ۱۲:۰۵ |

بالصور: «سرايا القدس» تعلن استشهاد المفقودين بنفق خانيونس

[-] النص [+]

 

غزة - العرب بوست

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، صباح اليوم الجمعة، استشهاد المقاومين المفقودين في نفق خانيونس الذي تعرض لقصف إسرائيلي الاثنين الماضي.

وبحسب بيان صادر عن السرايا فإن الشهداء هم بدر كمال مصبح، وأحمد حسن السباخي، وشادي سامي الحمري، ومحمد خير الدين البحيصي، وعلاء سامي أبو غراب.

وأضاف البيان الذي وصل لـ"العرب بوست" : "تستمر قوافل الشهداء وتضحيات المجاهدين؛ لتُكمل رسم خارطة التحرير ولتؤكد فينا بشرى النصر الأكيد، الذي سلك دربه عشرات الآلاف من المقاتلين المؤمنين بخيار الجهاد والمقاومة طلباً لحرية الأرض والإنسان".

وتابع: "ها هي سرايا القدس تودع كوكبة من أبناءها الأبرار؛ أبطال وحدة الإعداد والتجهيز، الذين حفروا لسنوات (نفق الحرية) بمداد من حبات العرق والجهد الكبير، وعليه فإننا نعلن ارتقاء خمسة أقمار جدد من أبطال سرايا القدس الأفذاذ الذين احتضن تراب الآباء والأجداد أجسادهم الطاهرة في بشارة تؤكد فينا بشرى التحرير".

وأكدت السرايا أنه رغم من الإجراءات الأمنية المعقدة واستخدام الاحتلال للتكنولوجيا في حربه ضد الأنفاق، استطاع مقاتليها العبور من خلال (نفق الحرية) لمسافة مئات الأمتار إلى داخل أراضينا المحتلة، مشيرةً إلى أنه ليس النفق الوحيد.

وشددت على أن الاستهداف الغادر، لـ(نفق الحرية) لن يثنيها عن مواصلة دربها وسيكون دافعاً لاستمرار الإعداد في هذا السلاح الرادع ،الذي يمثل مفتاح فكاك الأسرى من داخل سجون الاحتلال الصهيوني عما قريب بإذن الله –وفق البيان-.

وقالت السرايا في ختام بيانها: "نطمئن أسرانا وأبناء شعبنا وأمتنا، أن الامكانات التي تمتلكها سرايا القدس على كافة المستويات، ومنها سلاح الأنفاق، تبعث بالطمأنينة".

وكان الاحتلال قد استهدف نفقا للمقاومة قبل خمسة أيام؛ مما أدى لاستشهاد سبعة من المقاومة بينهم قياديين، فيما يتواصل البحث عن خمسة آخرين.

وأعلن جهاز الدفاع المدني في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي رفض طلب تقدم به الجهاز عبر الصليب الأحمر، للسماح بالتقدم نحو المناطق الحدودية من أجل الحفر والعثور على الشهداء.

وفي غضون ذلك، شرعت آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي بالبحث عن مفقودي النفق المستهدف شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر أمنية لـ"العرب بوست" أن الاحتلال أحضر ست جرافات وستة قواديح حفر، وعددا آخرا من الآليات الهندسية داخل الحدود في منطقة النفق المستهدف.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن حركة آليات الاحتلال بدأت منذ فجر اليوم، فيما بدأ في عمليات الحفر مع ساعات الصباح الأولى.

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 1 + 2
73579
التعلیقات
الأكثر قراءةً