وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/24/2017
Tuesday, November 14, 2017 ۱۶:۲۵ |

التدخل الروسي: استجواب وزير العدل الأمريكي في الكونغرس

[-] النص [+]

 

بيروت - العرب بوست

قالت صحيفة "فامينيت" الفرنسية ان استجواب وزير العدل الأمريكي جيف سيسيونس سيجري مرة أخرى يوم الثلاثاء في الكونغرس في واشنطن حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية لعام 2016 والتواطؤ المحتمل بين موسكو وأعضاء فريق حملة دونالد ترامب.

 

 

وسيجيب جيف سيسيونس -الذي أدلى بالقليل عن هذه المسألة الحساسة-، على أسئلة البرلمانيين الجمهوريين منهم والديمقراطيين للجنة الشؤون القضائية التابعة لمجلس النواب.

وكان قد دعم ترشيح دونالد ترامب في وقت مبكر من عام 2016، عندما كان عضوا في مجلس الشيوخ ممثلا عن ولاية ألاباما.

ومن المتوقع ان يشرح الوزير علاقته مع جورج بابادوبولوس المستشار الأساسي لحملة الملياردير الجمهوري، والذي اعترف بانه كذب على محققي الشرطة الفيدرالية (اف بي اي).

وقال جيف سيسيونس فى جلسة تأكيده في مجلس الشيوخ، انه لم يكن لديه أي اتصال مع المسئولين الروس خلال الحملة.

واعترف في وقت لاحق بتبادله الآراء مع السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، مما جعله يصبح أحد المتهمين  في التحقيق حول التدخل الروسي، والذي عهد به إلى المدعي الخاص روبرت مولر.

وفي جلسة سابقة أمام مجلس الشيوخ، قال وزير العدل أنه "ليس لديه علم" بالتواطؤ بين فريق حملة دونالد ترامب والحكومة الروسية.

وقال في حزيران / يونيو "ان أي كلام في أنني اتفق أو أعلم بوجود اتفاق مع الحكومة الروسية ضد بلدي ... سيكون كذبا وعارا وأمرا بغيضا".

وكان جيف سيسيونس قد حضر في 31 مارس 2016، اجتماعا للأمن القومي برئاسة دونالد ترامب، حضر فيه جورج بابادوبولوس؛ وفي هذا الاجتماع، افتخر جورج بابادوبولوس بنفسه على قدرته في تنظيم اجتماع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

 

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 6 + 3
75000
التعلیقات