وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/17/2018
Tuesday, November 28, 2017 ۱۴:۳۳ |

أبو بكر: قرارات الحكومة تضع المصالحة في ممر معتم

[-] النص [+]

 

 

غزة - العرب بوست

اعتبرت النائب في المجلس التشريعي نجاة أبو بكر أن المصالحة تسير في ممر معتم بعد اتخاذ الحكومة قرارات غير مسؤولة بشأن عودة جميع الموظفين القدامى المستنكفين إلى عملهم في غزة.

وأكدت أبو بكر في تصريح لها، أنه من حق غزة أن تنعم بما نعمت به الضفة من توظيف وترقيات، لأنها جزء من الحالة الديمغرافية والسياسية الفلسطينية، ولا يجوز التفريق بين غزة والضفة، لافتة إلى أنه لا يجب أن نفكر بهذا المنطق غير المسؤول فغزة مثل نابلس.

وقالت: "لا نقبل من أحد أن يتحدث بطريقة فوضوية سواء بالضفة أو غزة، علينا أن نتحدث بلغة مسؤول حقيقي يعمل وفق استراتيجية وطنية للبدء بخطوات المصالحة لأننا طوينا صفحة الانقسام".

وأضافت أبو بكر: "يجب أن نعلي الصوت، على كل المفكرين والمخلصين أن يبدؤوا بحراك حقيقي لكي يتم تطبيق بنود المصالحة في الضفة وغزة على حد سواء"، مشيرة إلى أنه يجب تصنيف الشعب وفق قدراته وليس من منطلق حزبي.

وأوضحت أنه عندما تترك السلطة الفلسطينية 2 مليون إنسان في غزة بدون مكونات للحياة، فهي تحكم عليهم بالذهاب نحو ممرات معتمة واتجاهات خاطئة مما يحكم على كل المشروع الوطني بالزوال.

وأشارت أبو بكر إلى أن المصالحة تعني أن نقبل بالشراكة مع الآخر ونقبل بوجود الآخر، وأن التزامات غزة هي حقوق لها على السلطة لأن الانقسام انتهى بلا رجعة.

ونوهت أنه إذا لم تتوفر إرادة حقيقية لتطبيق اتفاق المصالحة، فهذه دعوة للشعب الفلسطيني في الضفة وغزة بالنزول إلى الشارع والتحدث بشكل واضح.

واختتمت بالقول: "كفاكم مهاترات، نحن من سيقرر ماهية المرحلة القادمة، وأنتم غير قادرين على إنهاء كل هذه النتوءات التي أنتجها الانقسام، علينا أن نذهب إلى صناديق الاقتراع لكي يقول الشعب كلمته".

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 13 + 12
76850
التعلیقات