وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/13/2018
Tuesday, November 28, 2017 ۱۵:۵۲ |

اليمن: شكوى في المحكمة الدولية ضد الإمارات!

[-] النص [+]

 

بيروت - العرب بوست

قالت صحيفة "ار اف اي" الفرنسية ان منظمة غير حكومية، قامت بتقديم شكوى أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد الإمارات، بسبب الجرائم التي ارتكبها رجال أرسلتهم إلى اليمن.

 

 

وتندد المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا والتي مقرها لندن، بالجرائم التي يرتكبها المرتزقة الذين يستخدمهم هذا البلد، الرئيسي في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، والذي يدعم القوات الحكومية في الحرب داخل البلاد.

وأعلنت الأمم المتحدة، انه قتل أكثر من 5000 مدني منذ آذار / مارس 2015، أكثر من الثلثين، كانوا ضحايا غارات قوات التحالف.

فالمبادرة فريدة من نوعها؛ والمنطق القانوني كذلك!، فالشكوى لا تتعلق مباشرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والإمارات لا تعترف بالمحكمة الجنائية الدولية، وبالتالي لن تكون الشكوى مقبولة.

ولهذا، فإن المنظمة غير الحكومية تستهدف مرتكبي الجرائم، المرتزقة التي أرسلتهم الإمارات إلى اليمن؛ وهذه الممارسات ممنوعة من قبل القانون الدولي، ولكن الإمارات -تقول المنظمة غير الحكومية-، توظف مرتزقة من كولومبيا وبنما والسلفادور وجنوب أفريقيا أو أستراليا؛ وهذه الدول تعترف بالمحكمة الدولية؛ وهذه الطريقة للتحايل، حتى يتم الطلب ببدء التحقيق في جرائم هؤلاء.

فقائمة الاتهامات طويلة؛ استخدام القنابل العنقودية، الضربات الجوية التي تستهدف منازل المدنيين والمستشفيات والمدارس، المعاملة اللاإنسانية، التعذيب والإعدامات ... .

فمحاكمة المرتزقة، وحتى داعميهم، ستكون الأولى من نوعها على الصعيد الدولي.

وحسب ما أكده موقع "ميدل ايست اي"، فان من بين 10،000 رجل أرسلهم التحالف إلى اليمن، تكون الإمارات المتحدة العربية قد أرسلت 1500 رجلا منهم.

 

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 2 + 10
76854
التعلیقات