وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/13/2018
Tuesday, November 28, 2017 ۱۶:۴۴ |

الصين تعيد فتح السياحة إلى كوريا الجنوبية

[-] النص [+]

 

بيروت - العرب بوست

قالت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية ان الصين سمحت بفتح السياحة الجماعية مرة أخرى إلى كوريا الجنوبية، وهي إشارة على نية تقوية العلاقات الثنائية، التي يقوضها تسليم نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي "ثاد" إلى سيئول.

 

 

وقالت شركات السياحة في بكين اليوم، ان مكتب السياحة، سمح لهم باستئناف الحجوزات لجولات جماعية نحو كوريا الجنوبية؛ بيد ان شركات سياحية من مدن صينية أخرى، أكدت لوكالة "فرانس برس"، أنها لم تتلق هذا التصريح في الوقت الحالي.

وكانت الصين قد أوقفت إرسال المجموعات السياحية الى كوريا الجنوبية في مارس الماضي بعد ان قامت بنشر نظام ثاد الصاروخي، والذي بررت نشره كل من سيئول وواشنطن بوجود التهديد الصاروخي لكورية الشمالية.

لكن الصين اعتبرته تهديدا لقدرتها العسكرية؛ ومن ثم اتخذت سلسلة من الإجراءات الانتقامية ضد كوريا الجنوبية؛ وبالإضافة إلى السياحة، استهدفت هذه الاجراءات، الشركات الكورية الجنوبية العاملة في الصين.

وأدت هذه الاجراءات غير المعلنة، إلى إلحاق الضرر باقتصاد كوريا الجنوبية، الذي تباطأ نموه الصيف الماضي، في الوقت الذي ضعف مستوى صادراتها الخارجية.

وبدأت الدولتان الشهر الماضي نهجا جديدا لتحسين علاقاتهما، واتفقتا على مناقشة المخاوف الصينية بشأن نشر منظومات الدفاع الصاروخي الأمريكية في كوريا الجنوبية.

 

 

 

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 9 + 11
76871
التعلیقات