وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/15/2018
Tuesday, November 28, 2017 ۱۷:۱۳ |

قرقاش يستنكر تناقض قطر: تتنازل في الغرف المغلقة

[-] النص [+]

 

العرب بوست - وكالات

استنكر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، اليوم الثلاثاء، تصرفات قطر التي تقود إلى زعزعة الأمن الخليجي والعربي، بالتعاون مع إيران، في الوقت الذي تُطالب فيه بحضور اجتماع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، ما يعكس التناقض فيما يُطرح بالغرف المغلقة وما يُقال في العلن.

وكتب قرقاش، على حسابه عبر تويتر، "التناقض هو أن تتنازل في الظلام خطوة تلو الأخرى، وأن تنفذ المطلوب في الغرف المغلقة، وأما في ضوء الشمس ترفع الشعارات الخاوية وتزايد وتكابر".

وأشار الوزير الإماراتي إلى أن قطر، ممثلة في المنظمة العربية لحقوق الإنسان، تقدمت ببلاغ إعلامي بحق بلاده إلى محكمة الجنايات الدولية، قائلًا "المطلع يدرك أن التحرك إعلامي، هدفه الضجيج وهذا ديدن الدوحة".

وكانت الرياض، استضافت الاجتماع الأول لوزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكرية لمحاربة الإرهاب، الأحد.

وافتتح ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أعمال الاجتماع الأول لوزراء دفاع التحالف، تحت عنوان "متحالفون ضد الإرهاب" ، بمشاركة وفود دولية وبعثات رسمية من الدول الداعمة والصديقة، وعدد من الخبراء المتخصصين في مجالات عمل التحالف الإسلامي.

وأعلن محمد بن سلمان عن تشكيل تحالف عسكري وتأسيس مركز عمليات مشتركة بهدف محاربة الإرهاب في الرياض، بينما كان وليًا لولي العهد في ديسمبر عام 2015، حسبما جاء في بيان مشترك لدول التحالف.

يأتي ذلك في ظل الأزمة الخليجية المستمرة منذ أكثر من 180 يومًا بعد إعلان السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطع علاقاتها الدبلوماسية وروابطها التجارية مع قطر، على خلفية اتهامات للدوحة بدعم وتمويل الإرهاب، وهو ما تواصل الأخيرة نفيه بشدة.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 9 + 9
76882
التعلیقات