وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/14/2018
Tuesday, November 28, 2017 ۱۷:۳۴ |

روسيا: قلق بوتين من الوضع الديموغرافي

[-] النص [+]

 

بيروت - العرب بوست

قالت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية ان الرئيس فلاديمير بوتين،  أعلن اليوم، عن سلسلة من الاجراءات في قضية السياسة الأسرية، وذلك قبل أربعة أشهر من الانتخابات الرئاسية، محذرا من تدهور الوضع الديموغرافي في روسيا، خصوصا بعد الأزمة الخطيرة التي أعقبت سقوط الاتحاد السوفياتي.

 

 

وقال الرئيس الروسي في اجتماع خصص لقضايا الاسرة: "ان الوضع الديموغرافي فى روسيا يتدهور مرة أخرى اليوم لأسباب مختلفة ودورية.

وأضاف: "ان هذا الانخفاض كان متوقعا، وهو مرتبط بعواقب الأزمات الديمغرافية العميقة الأخيرة"، مشيرا الى "الانخفاض الديموغرافي في زمن الحرب العالمية الثانية (1941-1945)، وكذلك الازمة التي ضربت روسيا في منتصف التسعينيات"؛ وبسبب قلة عدد الأشخاص المولودين في التسعينات، فإن عدد النساء في سن الإنجاب، أقل عددا حاليا، مما يخفض معدل المواليد، وفقا لما ذكره الديموغرافيون.

وقد وضع الرئيس الروسي، الذي جعل النمو السكاني إحدى أولويات ولاياته الثالثة، برنامجا لدعم الأسرة في السنوات الأخيرة، لتشجيع الروس على انجاب المزيد من الأطفال.

ومن بين الاجراءات الأخرى التي أعلن عنها الرئيس بوتين يوم الثلاثاء، هو انه سيتم تخصيص 144.5 مليار روبل (2 مليار يورو) مخصصة كمنح للنساء اللواتي يلدن طفلهن الاول، وليس ابتداءا من الثاني كما كان معمول به في القانون الأسري السابق في روسيا.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 6 + 6
76891
التعلیقات