وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
11/14/2018
Tuesday, November 28, 2017 ۱۷:۳۵ |

وزارة الخارجية: وفد النظام برئاسة الجعفري يصل للمشاركة في جنيف8

[-] النص [+]

 

 

العرب بوست - وكالات

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين، أن وفد النظام برئاسة بشار الجعفري سيصل إلى جنيف للمشاركة في الجولة الثامنة من مفاوضات السلام السورية السورية.

ونقلت مصادر إعلامية، عن مصدر في وزارة الخارجية لم تسمه قوله إنه "بعد الاتصالات المكثفة التي جرت خلال اليومين الماضيين بين الجانبين السوري والروسي، قررت السلطات السورية المشاركة في الجولة الثامنة من الحوار السوري في جنيف، بوفد يرأسه الدكتور بشار الجعفري مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة".

وسبق للموفد الأممي الى سوريا ستافان دي ميستورا، ان اعلن في وقت سابق، انه تلقى تأكيدات بان وفد النظام السوري سيشارك في مفاوضات  السلام السورية بمدينة جنيف.

وكان وفد النظام أرجأ سفره الى سويسرا والمشاركة في ثامن جولة من مفاوضات جنيف، بسبب استياء النظام من بيان ختامي صدر عن اجتماع موسع للمعارضة في الرياض الأسبوع الماضي.

ومن المنتظر ان تنطلق جولة ثامنة من مفاوضات السلام السورية برعاية الأمم المتحدة، بغياب الوفد الحكومي الذي أرجأ موعد وصوله الى جنيف.

وأكدت أوساط أممية ان الجولة الثامنة من المفاوضات في جنيف ستركز على الدستور والانتخابات بشكل اساسي.

وتمت خلال الجولات السابقة بجنيف, التي لم تتضمن أي لقاء مباشر بين وفدي النظام  والمعارضة السورية وجها لوجه, مناقشة 4 سلات  وهي الحكم الانتقالي، والدستور، والانتخابات، ومكافحة الإرهاب, في ظل خلافات بين المشاركين حول أولوية المواضيع.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 11 + 12
76892
التعلیقات