وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
2/20/2019
Wednesday, November 29, 2017 ۱۴:۲۲ |

اجتماع تشاوري تركي أوروبي لبحث سبل مكافحة الإرهاب

[-] النص [+]

 

العرب بوست - وكالات

أعلنت وزارة الخارجية التركية، اليوم الأربعاء، أن اجتماعا تشاوريا بين تركيا والاتحاد الأوروبي انعقد أمس بالعاصمة أنقرة لبحث سبل مكافحة التهديدات الإرهابية.

وقالت الخارجية التركية في بيان إنه خلال الاجتماع "جرى التأكيد على استمرار تهديدات الإرهاب المباشرة ضد مواطني الجانبين ونظامهما الديمقراطي".

وأضافت الخارجية أن تركيا والاتحاد الأوروبي أكدا خلال الاجتماع على أهمية تعزيز التعاون القائم بين الجانبين بهدف المكافحة الفعالة للتهديدات الإرهابية التي تتغيير باستمرار.

وشددت الخارجية التركية أن الاتحاد الأوروبي أبدى إرادة قوية لتطوير التعاون الثنائي مع تركيا من أجل مكافحة الإرهاب الذي يستهدف الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه.

وأضافت أن الجانبين اتفقا على بحث سبل تطوير التعاون في قضايا "تبادل المعلومات" و"عمل سلطتي القضاء والأمن معا" و"منع تمويل الإرهاب".

وأشارت إلى أن الجانبين سيواصلان العمل معا على تقديم الدعم لجهود المؤسسات والمنظمات الدولية لمحاربة الإرهاب مثل الأمم المتحدة وفرقة العمل للإجراءات المالية المعنية بغسل الأموال (FATF)، والمنتدى الدولي لمكافحة الإرهاب، والتحالف الدولي لمكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 8 + 14
76980
التعلیقات