وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
9/15/2019
Wednesday, November 29, 2017 ۱۵:۲۳ |

لندن تقبل بـ«فاتورة الخروج» من الاتحاد الأوروبي!

[-] النص [+]

 

بيروت - العرب بوست

قالت صحيفة "لوموند" الفرنسية ان المملكة المتحدة وافقت على دفع "فاتورة المغادرة" والذي بلغت 50 مليار يورو،بعد التقدم الذي أُحرز في المفاوضات مع بروكسل؛ ولكن لا تزال القضية الإيرلندية متعثرة.

 

 

وكانت فاتورة المغادرة العائق الكبير أمام خروج بريطانيا من الاتحاد؛ لكن هذه المشكلة حلت ولم يبقى الكثير.

وفي حين عرضت تيريزا ماي سابقا، دفع 20 مليار يورو في 22 أيلول / سبتمبر، وافقت المملكة المتحدة لتوها، على رفع هذا المبلغ إلى نحو 50 مليار يورو.

وهذه تكلفة الطلاق هذه، هي واحدة من ثلاث قضايا رئيسية -وضع المغتربين وإيرلندا - والتي طالب الاتحاد الأوروبي مقترحات بريطانية جديدة حول القضيتين المتبقيتين، بحلول أوائل ديسمبر كانون الاول، وذلك قبل فتح المفاوضات، التي تعتبر حاسمة بالنسبة للندن، بشأن العلاقات التجارية في المستقبل بينها وبين الاتحاد.

وقال دبلوماسي في بروكسل: "ان الحكومة البريطانية فهمت انها لا تستطيع التقدم خطوة خطوة في هذا الموضوع".

وفي ظل عدم وجود ضوء أخضر من الاتحاد الأوروبي في 14 و 15 كانون الأول / ديسمبر؛ وظهوره بحلول آذار / مارس 2019، تاريخ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؛ حذر أرباب العمل ومصارف المدينة رئيسة الوزراء بانهم سيكونون مضطرين لتعجيل الخروج.

وأضاف الدبلوماسي: "السؤال هو كيف سنقدم الارقام حتى لا تضع الحكومة البريطانية في مأزق كبير"؛ كما ان بروكسل لا تريد أن تثير غضب حلفاء تيريزا ماي؛ ألم يقول بوريس جونسون، وزير خارجيتها، في يوليو / تموز ان "الاتحاد الأوروبي يمكن أن "يبقى ينتظر" للحصول على شيك؟.

وسيواصل فريق ميشال بارنييه، كبير مفاوضي الدول السبع والعشرين،النظر في التزامات البريطانيين للتأكد مما اذا كان هناك حساب بالمبلغ المقترح.

وقد اقترحت ماي مبلغ 20 مليار دولار، وهي المساهمة الصافية للبريطانيين لمدة عامين، وهي الفترة الانتقالية التي تريدها لندن للخروج.

ولا يزال يتعين تسوية الالتزامات التي تعهدت بها المملكة المتحدة في إطار الميزانية المتعددة السنوات للاتحاد للفترة الممتدة بين 2014-2020، أي ما بين 20 إلى 30 مليار يورو.

وبالنسبة لبروكسل فان بريطانيا عليها أن تدفع بضعة مليارات أخرى إضافية، تقابل التزاماتها نحو الاتحاد الأوروبي خارج ميزانيته، مثل المعاشات التقاعدية للموظفين الأوروبيين.

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 1 + 3
76993
التعلیقات