وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
9/15/2019
Wednesday, November 29, 2017 ۱۵:۵۳ |

افتتاح قمة الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي في أبيدجان

[-] النص [+]

 

بيروت - العرب بوست

قالت صحيفة "ار اف اي" الفرنسية ان مؤتمر قمة الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي في أبيدجان سيفتتح اليوم الأربعاء 29 تشرين الثاني / نوفمبر؛ وسيشارك فيه 83 زعيما ورئيس حكومة، وما يقارب 000 5 مشارك من 55 بلدا أفريقيا و 28 بلدا أوروبيا، لإجراء مباحثات ومناقشات، والتي سيهيمن عليها، ملفا الهجرة والأمن.

 

 

وهذه القمم، التي تعقد كل ثلاث سنوات، هي إطار المشاورات التي أنشئت بين أفريقيا وأوروبا؛ وأجريت في القاهرة سنة 2000، مناقشات لأول مرة على مستوى القارة بين أفريقيا وأوروبا؛ وفي لشبونة، أطلقا القارتان استراتيجية عمل مشتركة بين أفريقيا والاتحاد الأوروبي.

ومنذ ذلك الحين، اتخذت الاجتماعات سرعة أكبر؛ وأصبحت تعقد كل ثلاث سنوات، أحيانا في أفريقيا، وأحيانا في أوروبا؛ وهكذا اجتمع رؤساء الدول والحكومات في طرابلس في عام 2010، وفي بروكسل في عام 2014، قبل القمة الخامسة في أبيدجان.

ومن المقرر إجراء مناقشات عامة بشأن الموضوع الرسمي لمؤتمر القمة، وهو الاستثمار في الشباب، وكذلك سيدور البحث حول مسألة ظهرت في الأسابيع الأخيرة بكل عنفها، وهي مسألة المهاجرين.

وأمام شباب أفريقي (720 مليونا شاب تحت سن 25)، يفقد الأمل ويهاجر إلى أوروبا أو يثور ويحتج ضدّ أنظمته والذي يمثل الطريق الأقل نجاحا؛ ويجتمع الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي لرأد هذا الزخم عبر الاتيان بشيء جديد يجعل من شراكتهم عاملا لإيجاد حلول لهذه الفئة من السكان؛ وسيصل عدد السكان في أفريقيا في غضون 30 سنة القادمة، الملياري نسمة.

وأوضح رئيس الاتحاد الأفريقي، ألفا كوندي، في مواجهة هذه القنبلة الديموغرافية، انه من الضروري أن يتحمل رؤساء الدول مسؤولياتهم، وأن يجدوا في الأخير، حلولا للتوظيف والتعليم والضمان الاجتماعي والعلاج الذي يعتبر حق كل مواطن أفريقي.

ومن أجل ذلك، ذكرت بعض الأفكار والحلول، مثل التعليم والتدريب، والتعاون في مجال الحكم الرشيد.

ولكن الصعوبة الحقيقية لن تكون في إيجاد حلول في نهاية هذه القمة التي تستمر 48 ساعة، بل تطبيقها في وقت لاحق، وهو الشيء النادر الذي حدث بعد انعقاد القمم السابقة.

 

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 9 + 10
77002
التعلیقات