وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
5/26/2019
Wednesday, November 29, 2017 ۱۶:۴۷ |

صالح: لا يمكن لنا أن ننأى بأنفسنا عن الصراع مع اسرائيل وتهديداتها

[-] النص [+]


العرب بوست - وكالات

أشار عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب ​عبد المجيد صالح​ الى أن نشاط رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ لا ينفصل عن معالجة الأزمة الناشئة منذ 4 تشرين الثاني، مشيراً الى أن بري يتفرّغ لمعالجتها، حيث للمصادفة ان بدايتها تزامنت مع زيارته الى مصر، إذ استطاع ان يضع النقاط على الحروف منذ لقائه الرئيس ​عبد الفتاح السيسي​.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أكد صالح أن نشاط بري لا ينفصل عن المشاورات التي يقوم بها رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​. واعتبر أن الرئاستين الأولى والثانية تشكلان مرتكزين اساسيين في إعادة تثبيت آلية الحكم في البلد بدءاً من عمل مجلس الوزراء.

وإذ نوّه بالإجماع الحاصل بين اللبنانيين، كرّر صالح ما قاله بري حول الموقف الداخلي، مشدداً على أن هذا التضامن تماهى مع المواقف العربية والأرووبية والدولية، وأكد أن لبنان نجح في تجاوز تسونامي كاد قد أن يغرقه بالفتن والحروب.

وعن عودة رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ عن استقالته، قال: "وفقاً للمنطق والحسابات السياسية والتدقيق بالموقف السياسي، سيكون امام الحريري مادة لمخاطبة الرأي العام المحلي والدولي". مضيفاً: "لن يتراجع الحريري ما لم يحصل على شيء معيّن".

وعن ​النأي بالنفس​، أكد صالح ان "لا أحد يطرح العداء مع ​الدول العربية​"، مشدداً على وجود "تفاصيل" خبرة جماعية في تقديم" مصلحة لبنان. وأضاف: القرار اللبناني يجب أن ينبع من الذات اللبنانية التي تتفاعل مع المحيط العربي، وشدد على انه "لا يمكن لنا أن ننأى بأنفسنا عن الصراع مع ​اسرائيل​ وتهديداتها المستمرة، بالإضافة الى ملف النزوح".

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 9 + 12
77012
التعلیقات