وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
9/24/2019
Wednesday, November 29, 2017 ۲۲:۵۵ |

اخوان السودان : الحرب على اليمن عدوان ويجب وقفه

[-] النص [+]

 

بيروت - العرب بوست

أكدّ المراقب العام لجماعة "الاخوان المسلمين" ونائب رئيس البرلمان السوداني علي جاويش، أنّ الحرب التي شنت على اليمن "تعبير عن صورة مؤلمة من التشظي والصراعات المدوية في الوطن العربي، وعدوان يجب وقفه".

وقال جاويش في تصريح خاص بـ"العرب بوست" إنّ "الدول العربية انشغلت في صراعاتها بعيدا عن قضاياها الرئيسية، وذهب بعضها لافتعال أزمات وحروب طاحنة لحسابات لا علاقة لها بالوطن العربي، من بينها الحرب على اليمن".

وذكر أن صورة الأوضاع في اليمن معبرة عن "الخيبة والألم والحزن، ويدفعنا لنعلن بضرورة وقف الحرب هناك والانتهاء من الصراعات المدمرة التي أبعدت الامة عن قضيتها المركزية ممثلة بفلسطين".

وأشار جاويش إلى تورط بعض الأطراف العربية في التطبيع مع إسرائيل، في محاولة للتهرب من استحقاقات القضية الفلسطينية، وفق قوله.

ودعا جاويش الأطراف العربية المشاركة في التحالف ضد اليمن، لاعادة النظر في الحروب المشتعلة في المنطقة واللجوء الى الحوار السلمي الهادئ لحل الازمات العربية، بحسب تعبيره.

في غضون ذلك، كشف مصدر سياسي سوداني، بأن بلاده تبحث تقليص عدد جنودها المشاركين في التحالف ضد اليمن، تزامنا مع تسريبات مسؤولين يمنيين يتحدثون عن اتصالات سرية تجريها الامارات مع مسؤولين يمنيين مقربين من عبد الله علي صالح، لاجراء تسويات في بعض المناطق اليمنية.

وتؤكدّ المصادر السودانية لـ"العرب بوست" أنّ "السودان بات مدركا باستحالة الانتصار في معركة اليمن، وأن الصراعات الخليجية الداخلية لن تؤتي فوائدها على المنطقة، وزاد من تعزيز القناعة حصار الدول الخليجية لقطر، والموقف السوداني الرافض له".

وتعتقد "المصادر بأن الحلف العسكري في طريقه للحل خلال الأشهر القليلة القادمة، بعد وصول قناعات لعدد من الأطراف المشاركة بها، بأن الحرب في اليمن يمكن حلها عن طريق التسويات ولا يوجد داع للاستمرار في العمل العسكري".

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 8 + 13
77049
التعلیقات