وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
9/19/2019
Thursday, November 30, 2017 ۱۱:۴۴ |

واشنطن تهدد بـ«تدمير» النظام الكوري الشمالي في حالة حرب

[-] النص [+]

 

بيروت - العرب بوست

قالت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية ان الولايات المتحدة، دعت جميع الدول إلى قطع علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع كوريا الشمالية خلال اجتماع مجلس الأمن للأمم المتحدة مساء الأربعاء.

 

 

وقالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هالي، في اجتماع عقده مجلس الأمن الدولي يوم الأربعاء: "باطلاقها صاروخها الأخير، تكون كوريا الشمالية قد اختارت العدوان بدل عملية السلام؛ اذا اندلعت الحرب، فاننا لن نخطئ في ذلك: سندمر  النظام الكوري الشمالي بالكامل".

وأضافت: "يجب ان نواصل التعامل مع كوريا الشمالية على أنها دولة منبوذة"، كما حثت الصين، أكبر شريك اقتصادي لكوريا الشمالية، على وقف ضخ النفط الى هذا النظام.

واستنكرت الدبلوماسية الأمريكية حصول بيونغ يانغ على "منتجات نفطية من خلال عمليات النقل من سفينة الى سفينة في البحر"، وذلك قبل أن تصرح بنوع العقوبات الجديدة التي تريد ان تفرضها على النظام الكوري الشمالي.

ويعتبر آخر اطلاق صاروخي لكوريا الشمالية على ارتفاع غير مسبوق، هو تحدي لدونالد ترامب، الذي كان قد ضمن بأن تطوير مثل هذه القدرات الكبيرة "لن يحدث".

وقال دونالد ترامب وهو يصف نظيره الكوري الشمالي كيم جونغ أون -بعد التجربة الصاروخية الأخيرة-: "انه كلب شاب مزعج"، حيث أصبح تبادل الإهانات بين الطرفين، أمرا شائعا.

ودعا ايمانويل ماكرون مساء أمس الاربعاء -قبل انعقاد مجلس الامن بقليل-، الصين وروسيا إلى فرض عقوبات على كوريا الشمالية.

وقال السفير الروسي لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبنزيا، انه بالرغم من الاعتراف بـ"الاستفزاز"، إلا ان روسيا تعتقد بان "هذه الأزمة لا تحل عسكريا".

 

 

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 13 + 2
77060
التعلیقات