وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
9/19/2019
Thursday, November 30, 2017 ۱۴:۵۹ |

دي ميستورا يبدأ لقاءات مع وفدي الحكومة السورية والمعارضة

[-] النص [+]

 

العرب بوست - وكالات

بدأ المبعوث الأممي إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، اليوم الخميس، لقاءاته المكوكية مع وفدي الحكومة السورية والمعارضة، اللذين يجلس كل منهما في غرفة مختلفة.

ومع بدء الجولة الثامنة من المحادثات السورية، فإن المبعوث الخاص يشدد على أنَّ الوقت قد حان للتركيز على تحقيق تقدم حقيقي في العملية السياسية من أجل الشعب السوري.

ووصل وفد الحكومة السورية برئاسة مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، يوم أمس الأربعاء، إلى جنيف بعد امتناعه عن الحضور يوم الثلاثاء الماضي، إلى المحادثات بسبب اعتراضه على بيان ” الرياض-2 ” للمعارضة السورية الذي طالبت فيه برحيل الرئيس السوري بشار الأسد، ما اعتبرته الحكومة السورية شرطاً مسبقاً للمفاوضات.

هذا وانطلقت الجولة الثامنة من محادثات جنيف حول سوريا يوم الثلاثاء 28 تشرين الثاني/نوفمبر، حيث أعرب دي مستورا، عن تفاؤله إزاء هذه الجولة من المباحثات ورأى أنها ستكون مختلفة كثيرا عن سابقاتها وقال إن “الجولة الثامنة من محادثات جنيف هي الجولة الأولى من “المباحثات الحقيقية” حول السلام في سوريا”.

ودعا مجلس الأمن الدولي في اجتماع عُقد حول الأزمة السورية، المعارضة والحكومة السورية إلى الجلوس على طاولة الحوار دون وضع أي شروط مسبقة. كما ذكر مجلس الأمن أيضا أن الحل الوحيد والناجح فيما يخص الأزمة السورية لا يتحقق إلا عن طريق المفاوضات والجلوس إلى طاولة الحوار.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 2 + 13
77111
التعلیقات