وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
9/24/2019
Thursday, November 30, 2017 ۱۵:۰۹ |

وزير النفط العراقي يرجح تمديد فترة خفض الإنتاج النفطي

[-] النص [+]

 

العرب بوست - وكالات

رجح وزير النفط العراقي جبار علي اللعيبي تمديد فترة خفض الإنتاج النفطي لتسعة أشهر جديدة، سعيا لاستقرار السوق العالمية.

وقال بيان صادر عن الوزارة اليوم الخميس إن الوزير “رجح تمديد قرار خفض الإنتاج لتسعة أشهر إضافية،  قبل ساعات من عقد الاجتماع الوزاري لمنظمة الدول المصدرة للنفط اوبك الذي يعقد في فينا بمشاركة روسيا”.

وأضاف الوزير أن “جميع المؤشرات مع قرار التمديد لتسعة أشهر جديدة والذي يهدف الأعضاء من خلال تحقيق استقرار اكثر للأسواق العالمية”، مؤكدا أن “قرارات اوبك ساهمت في إيقاف تدهور أسعار النفط”.

يذكر أن دول “أوبك” ومن خارجها توصلت في اجتماعها يوم 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2016، إلى اتفاق يقضي بخفض حجم إنتاجها من النفط بنحو 1.8 مليون برميل يومياً، اعتبارا من مطلع عام 2017، إلى 32.5 مليون برميل يومياً؛ بينما اتفقت الدول من خارج المنظمة على أن يبلغ حجم التخفيض الإجمالي لإنتاجها من النفط 558 ألف برميل يومياً، منها 300 ألف برميل من جانب روسيا.

وأبرم الاتفاق حتى النصف الأول للعام الجاري مع إمكانية التمديد، وفي 25 أيار/مايو الماضي، تم تمديد الاتفاق لتسعة أشهر إضافية – حتى نهاية آذار/مارس عام 2018.

مع ذلك تم إعفاء ليبيا ونيجيريا من تنفيذ شروط الاتفاق، بسب تضرر الإنتاج النفطي فيهما بشكل كبير جراء أعمال المجموعات المسلحة.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 5 + 8
77116
التعلیقات