وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
9/24/2019
Thursday, November 30, 2017 ۱۵:۰۹ |

إسرائيل ستفتح السفارة الحادية عشرة في أفريقيا بـ«رواندا»

[-] النص [+]

 

بيروت - العرب بوست

قالت صحيفة "ار اف اي" الفرنسية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو،  أعلن يوم الثلاثاء 28 تشرين الثاني / نوفمبر، على هامش زيارته إلى كينيا، ان إسرائيل ستفتح سفارة لها في رواندا

 

 

وسافر بنيامين نتنياهو إلى نيروبي لحضور مراسم تولي الرئيس أوهورو كينياتا مقاليد الحكم في كينيا لدورة ثانية؛ وفي هذه المناسبة، أجرى محادثات مع عدد من قادة القارة، بمن فيهم الرئيس الرواندي بول كاغامي؛ وفي الأخير، أعلن نتنياهو افتتاح ممثلية دبلوماسية إسرائيلية في كيغالي؛ وهو إعلان يحكي إلى مدى التقارب الوثيق الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين.

وإذا كانت أفريقيا من أولويات العمل الدبلوماسي لحكومة نتنياهو، فإن رواندا هي في صميم هذه الاستراتيجية؛ ويعتبر بول كاغامي في نظر وزارة الخارجية الإسرائيلية، "أحد المهندسين" للتقارب الذي تريده إسرائيل مع القارة السمراء.

يذكر ان الرئيس الرواندي هو أحد حلفاء بنيامين نتانياهو الرئيسيين في القارة؛ وقد امتنعت بلاده عن التصويت في مجلس الأمن الدولي، على مشروع قرار يدعو إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وقد عقدا البلدان من فترة وجيزة، اتفاقا مثيرا للجدل، يسمح بطرد 10 آلاف سوداني وأريتري من إسرائيل إلى رواندا؛ وستتلقى كيغالي عن كل شخص منهم 5000 دولار.

وستكون سفارة كيغالي، هي الممثلية الدبلوماسية الإسرائيلية الحادي عشر في أفريقيا؛ ولا يريد بنيامين نتنياهو التوقف عند هذا الحد؛ حيث أكد ان بلاده تريد ان تكون عضوا مراقبا في الاتحاد الأفريقي؛ ولهذا، سيعتمد أيضا في هذا الامر على دعم من يسميه "الصديق"، وهو بول كاغامي.

ومن المقرر أن تتولى رواندا رئاسة منظمة في كانون الثاني / يناير، وهي منظمة لثماني دول أفريقية، لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

 

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 3 + 5
77117
التعلیقات