وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
12/14/2017
Monday, December 04, 2017 ۱۵:۵۸ |

عشقي لـ«العرب بوست»: أحمد سيخلف والده علي صالح في القيادة

[-] النص [+]

 

بيروت - العرب بوست

كشف اللواء أنور عشقي مدير مركز دراسات الشرق الأوسط والمقرب من الديوان الملكي، أن أحمد نجل علي بن صالح المتواجد في الامارات، هو الذي سيخلف والده في القيادة، قائلا: "إن التحالف يثق به اكثر من والده؛ لأنه لا يعرف المرواغة وتبديل المواقف مثل أبيه".

وقال عشقي في حديث خاص بـ"العرب بوست" إنّ "عملية اغتيال بن صالح على يد الحوثين كان امرا متوقعًا، ولا شك أن اغتياله سيغير المشهد ميدانيا من جديد، وسيفرض وقائع أخرى لن تصب في مصلحة الحوثيين".

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية رسميًا اغتيال الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، في اشتباكات مع اللجان الأمنية في صنعاء.

وذكر عشقي أنّ علي بن صالح وكّل ابن أخيه طارق لادارة القيادة العسكرية، "ولكن المؤهل لهذه العملية هو احمد المتواجد في أبو ظبي، وذلك لأنه يحظى على احترام وشعبية كبيرة لدى الجيش وخاصة الحرس الجمهوري أكثر من والده، وكذلك يحظى شعبية كبيرة لدى اليمنيين".

وبيّن أن احمد نسج علاقات مع قيادات قبائل يمنية زارت أبو ظبي مؤخرا، ونجح في الاتصال بعدد من كبار المشايخ ونسج علاقة إيجابية، ستسهل عليه خلافة والده.

وأكدّ أن التحالف سيعيد العلاقة مع احمد، لأنه يثق به، مضيفا: "قلنا لعلي قبل مقتله إذا اردت الانتصار فعليك المجيئ للسعودية والتوقيع على السلام، وإدارة المعركة من الخارج، لكنه قتل قبل أن يتحقق ذلك، وأحمد سيكمل مشوار والده".

ورأى عشقي جماعة أنصار الله بأنهم لن ينجحوا في كسب الحرب مهما فعلوا، "والان يكفي أن نصف المجتمع قد تخلى عنهم بعد انضمام قبائل حاشد وسنحان الى المؤتمر الشعبي، وسيدفعون ثمن ما ارتكبوه في اليمن"، على حد قوله.

وكانت جماعة انصار الله قد كشفت عبر القيادي في الجماعة عبد الملك العجري لـ"العرب بوست" عن تدريب بن صالح لعناصر وافراد موالية للتحالف من أجل ضرب الشعب اليمني في صنعاء.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 2 + 10
77719
التعلیقات