وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
12/14/2017
Wednesday, December 06, 2017 ۲۱:۱۹ |

نائب تونسي لـ«العرب بوست»: يجب تحييد أمريكا عن عملية السلام

[-] النص [+]

 

تونس  - فادية ضيف

أكدّت النائب في البرلمان التونسي الممثلة في البرلمان الدولي سلاف القسنطيني، أن القرار انحياز صارخ للكيان الإسرائيلي، مطالبة المجتمع الدولي بتحييد واشنطن عن دورها كراعية لعملية السلام في الشرق الأوسط، وتحميلها مسؤولية ما ستؤول اليه الأوضاع في المنطقة.

وقالت القسنطيني لـ"العرب بوست"  إن "قرار واشنطن بنقل سفارتها للقدس، يعدّ خرقًا للقانون الدولي و تحديًا لقرارات مجلس الأمن و عدم احترام للجنة التراث العالمي في اليونيسكو التي اعتبرت كل الأماكن المقدسة هي اسلامية و أي تحريف لذلك هو موجب للتبع و المسائلة على الصعيد الدولي".

وانتقدت القسنطيني هرولة بعض الأطراف العربية للتطبيع مع إسرائيل، والتي وفرت غطاء للاحتلال لارتكاب المزيد من الانتهاكات ضد الحقوق الفلسطينية.

وأضافت: "لا ننكر أن هناك أنظمة عربية تهرول نحو التطبيع  سرا و علنا"، مؤكدة على ضرورة استمرار الضغط السياسي  وتوحيد الجهود لـمواجهة الكيان.

وكشفت عن توجه "برلمانيون من أجل القدس" لبلورة موقف برلماني عربي مشترك كواحدة من الرسائل القوية التي ستصدر خلال الساعات و الأيام القادمة، مما يؤكد التضامن المطلق و الالتزام الأخلاقي من أجل تحمل المسؤولية تجاه القضية الفلسطينية .

و تابعت القسنطيني :" لا أحد ينكر أن القضية الفلسطينية اليوم تواجه منعرجا خطيرا ولا أحد ينكر أن تعدد الأزمات و بؤر التوتر و انشغال الشعوب العربية بصراعاتها الداخلية، تهدف لتصفية القضية الفلسطينية "، مؤكدة ـأن المنطقة مقبلة على مزيد من التحولات العميقة في ضوء التحديات التي تواجهها.

وبينت وجود جهود تبذلها عدد من الوفود البرلمانية العربية قبل الدور القادمة المزمع عقدها في الرابع والعشرين من شهر مارس القادم، لبلورة موقف عربي مشترك لدعم القضية الفلسطينية.

وعلى اثر الاعلان عن نية ترامب نقل السفارة الأميركية من تل أبيب الى القدس المحتلة اتفقت كل الكتل الممثلة في مجلس النواب و قد تواصلت اليوم مع رئيس البرلمان من أجل بلورة موقف موحد يمثل البرلمان التونسي.

 و تحدثت النائب القسنطيني حراك داخل المجلس لتفعيل مجموعة الصداقة البرلمانية التونسية الفلسطينية و تعديل النظام الداخلي داخل مجلس نواب الشعب باتجاه احداث لجنة فلسطين و التي سيوكل اليها مهمة بلورة هذه المبادرات و تفعيلها على الأرض، وفق قولها.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 12 + 3
78125
التعلیقات