وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
12/14/2017
Thursday, December 07, 2017 ۱۳:۲۱ |

الحزب المصري الديموقراطي يطالب استدعاء السفير الأميركي

الحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي يعلن رفضه التام لقرار ترامب الخاص بنقل السفارة الأميركية إلى القدس، موضحًا أنه خطوة استفزازية للمنطقتين العربية والإسلامية

[-] النص [+]

 

القاهر ة - العرب بوست

أعلن الحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي، رفضه التام لقرار الرئيس الأميركي الخاص بنقل السفارة الأميركية إلى القدس ، موضحًا أنه خطوة استفزازية للمنطقتين العربية والإسلامية، وصورة أخرى من وعد بلفور، ويقوض عملية السلام ويؤجج العنف في المنطقة ككل.

وأوضح الحزب، في بيانٍ له، اليوم الخميس، أن نقل السفارة لن يفيد سوى «إسرائيل المعادية للسلام، وقوى الإرهاب التي تتخذ من ازدواجية المعايير إزاء الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية مبرراً لوجودها».  

وطالب الحزب وزارة الخارجية المصرية بسرعة استدعاء السفير الأميركي بصورة رسمية لإبلاغه الرفض الرسمي والشعبي لهذا القرار بل واستدعاء سفير مصر من واشنطن إذا استدعى الإمر.

ويعتبر الحزب، أن الحديث عن القدس لا ينبغي أن يتم إلا في إطار عملية تسوية شاملة تضمن حقوق الشعب الفلسطيني المناضل، وعلى رأسها حقه في العودة، وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأضاف البيان: «انطلاقًا من موقفنا الثابت إزاء القضية الفلسطينية، يخاطب الحزب السفارة الأميركية بالقاهرة لإبلاغها بموقفه وتحذيرها من مغبة هذا القرار».

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 7 + 10
78201
التعلیقات