وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
10/15/2019
Saturday, December 09, 2017 ۱۱:۴۶ |

بالصور: تجدد المواجهات والمظاهرات في الأراضي الفلسطينية

استمرار فعاليات الانتفاضة الجديدة في كافة مناطق التماس في القدس والضفة المحتلتين وقطاع غزة، بالتزامن مع تواصل الفعاليات التضامنية في عواصم عربية وغربية، رفضاً للقرار الأميركي بشان القدس

[-] النص [+]

 

القدس - العرب بوست

تجددت تظاهرات الغضب ضمن انتفاضة حرية القدس، لليوم الثالث على التوالي شرق قطاع غزة؛ احتجاجًا على قرار واشنطن المتعلق بالقدس.

وأفاد مراسلنا في غزة أن عشرات المواطنين تجمعوا على تلة حسنية، شرق مخيم البريج وسط القطاع،  مرددين هتافات مناصرة للقدس، ورافعين للأعلام فلسطين، وتقدم بعضهم ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة.

وبادرت قوات الاحتلال لإطلاق وابل من القنابل المسيلة للدموع تجاه المتظاهرين عبر عربة خاصة، وسط تصاعد حالة التوتر في المنطقة.

كما تجمع العشرات من المواطنين شرق عبسان الجديدة وحي الفراحين بـ عبسان الكبيرة، ما أدى إلى إصابة شابين على الأقل بحالات اختناق جراء القنابل المسيلة للدموع التي أطلقتها قوات الاحتلال.

وشهدت 8 نقاط شرقي قطاع غزة، يوم أمس مواجهات ضارية نصرة للقدس، انتهت باستشهاد مواطن وإصابة أكثر من 150 آخرين بجروح متفاوتة.

وجاءت هذه التطورات بعد دعوة حركة "حماس" والفصائل الفلسطينية لإطلاق انتفاضة حرية القدس؛ في الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ احتجاجًا على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، القدس عاصمة لـ "إسرائيل"، وقراره نقل السفارة الأميركية إليها.

مسيرات غاضبة ومواجهات جنوب وشمال القطاع

مسيرات غاضبة ومواجهات جنوب وشمال القطاع

مسيرات غاضبة ومواجهات جنوب وشمال القطاع

مسيرات غاضبة ومواجهات جنوب وشمال القطاع

 

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 12 + 5
78451
التعلیقات