وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
2/20/2020
Friday, January 17, 2020 ۰۰:۳۷ |

بدء المحاكمة التاريخية لترامب سعيا إلى عزله بتلاوة القرار الاتهامي بحقه

[-] النص [+]


العرب بوست - وكالات
 

بدأت محاكمة الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ سعيًا إلى عزله، بتلاوة القرار الاتهامي بحقّه، في حدث هو الثالث في تاريخ ​الولايات المتحدة الأميركية​.

وقد أدّى أعضاء ​مجلس الشيوخ الأميركي​ المكلّفون محاكمته اليمين في شكل جماعي، أمام رئيس المحكمة الأميركية العليا جون روبرتس الّذي يترأس المحاكمة وفق ​الدستور​. وأقسم الأعضاء على إحقاق العدالة "في شكل محايد بما ينسجم مع الدستور والقوانين". وكان سبقهم روبرتس إلى ذلك، واضعًا يده على ​الكتاب المقدس​.

وضمن مجموعات من أربعة أفراد، وقّع الأعضاء لاحقًا "كتاب القسم" لإعلان التزامهم خطيًّا قبل أن ترجأ الجلسة إلى الثلثاء في الساعة 13,00 (18,00 توقيت غرينتيش) موعد بدء المناقشات.

مع الإشارة إلى أنّ عزل ترامب يتطلّب أغلبيّة الثلثَين في مجلس الشيوخ، ما يعني انضمام عشرين سناتورًا جمهوريًّا إلى زملائهم الديمقراطيّين.

 

هذا وتلا النائب الديموقراطي في ​مجلس النواب الاميركيآدم شيف، القرار الاتهامي بحق الرئيس ​دونالد ترامب​ في مجلس الشيوخ تمهيدا لمحاكمته سعيا الى عزله.

وقال شيف الذي عين كبير المدعين في هذه المحاكمة "دونالد جون ترامب، رئيس ​الولايات المتحدة​، تم اتهامه بجرائم وجنح خطيرة"، مشيرا خصوصا الى الاتهامين اللذين وجههما مجلس النواب اليه في 18 كانون الاول: استغلال السلطة واعاقة عمل الكونغرس.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
79ddbf89697c
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 1 + 13
التعلیقات