وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
3/28/2020
Tuesday, November 29, 2016 ۱۲:۳۱ |

الرئاسة اليمنية : إعلان حكومة في صنعاء ينسف أي خطوة ممكنة للحوار

[-] النص [+]

 

العرب بوست _ اليمن

أكدت الرئاسة اليمنية الثلاثاء أن إعلان ما يطلق عليه اسم المجلس السياسي الأعلى، الذي تم تشكيله مناصفة بين الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح، تشكيل حكومة في صنعاء “يدمر وينهي أي خطوة ممكنة للحوار والسلام”.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في عدن عن مصدر مسؤول في رئاسة الجمهورية القول إن "الخطوات التي أقدمت عليها ميليشيا الحوثي وصالح في إعلان ما أسموه حكومة في صنعاء هو تأكيد جديد لشعبنا وللعالم أن هذه القوى الانقلابية تعزز من نهجها الانقلابي وتدمر وتنهي أي خطوة ممكنة للحوار والسلام وتؤكد حقيقة هذه الميليشيات في ضرب أي مسعى للسلم والاستقرار".

واعتبر المصدر أن "ما أقدمت عليه الميليشيا … يؤكد ما كنا نقوله للعالم … من زيفهم في تعاطيهم مع دعوات الحل السلمي".

وقال إن "هذه الخطوات لن تؤثر على تلاحم شعبنا ضد الانقلاب، بل ستعمل على تعزيز موقف شعبنا وإصراره على إنهاء الانقلاب والمليشيا وتجريدها من السلاح".

ودعا "الرعاة الدوليين وعلى رأسهم الأمم المتحدة والدول الأعضاء في مجلس الأمن ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية وكافة الدول الشقيقة والصديقة إلى إدانة هذه الخطوة وتحميل تلك المليشيات الانقلابية مسؤولية انهيار مسار الحوار والسلام".

وكان "المجلس السياسي الأعلى" أعلن مساء أمس تشكيل حكومة "إنقاذ وطني"، يرأسها عبدالعزيز بن حبتور، من 42 وزيرا.

وأعلن في بيان أن "مهمة الحكومة التي جاء تشكيلها في الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن تأتي في الأساس لترتيب الأوضاع الداخلية ومواجهة العدوان اقتصاديا وعسكريا وسياسيا".

وكان المبعوث الدولي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ عبر في تصريحات له مؤخرا، عن أمله بتوقيع اتفاق قريب بين الأطراف المتصارعة في البلاد خلال عشرة أيام.

 

المصدر: وكالات

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
7ff4338d7ec9
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 7 + 11
التعلیقات