وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
12/15/2019
Wednesday, June 17, 2015 ۱۴:۳۴ |

انطلاق مؤتمر السياحة الدينية الدولي في مدينة بيت لحم الفلسطينية

[-] النص [+]

 

انطلقت بمدينة بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة فعاليات المؤتمر الدولي للسياحة الدينية. وتعد هذه المرة الأولى أن تختار المنظمة العالمية للسياحة فلسطين مكانا لانعقاد المؤتمر، رغم أنها مراقب غير عضو في المنظمة.

ويشارك في المؤتمر الذي يتواصل اليوم مئة شخصية دولية بينها عشرة وزراء سياحة، إضافة إلى وزير الشؤون الخارجية الياباني. ورغم ما يراه المنظمون من أهمية لعقد المؤتمر بفلسطين، اعتبر مراقبون أن الشكل يغلب المضمون.

شارت وزيرة السياحة الفلسطينية رولا معايعة إلى زيادة الحركة السياحية مؤخرا إلى فلسطين، لكنها أكدت أن إجراءات الاحتلال تحول دون استثمار هذا القطاع بالشكل اللازم.

أما الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي، فتحدث عن أهمية السياحة الدينية على المستوى العالمي، مشيرا إلى أن المواقع الدينية حول العالم تحظى سنويا بزيارة مئات ملايين الأشخاص.

وقال إن السياحة باتت الآن تنتج مليارات الدولارات، ولم تعد كما في السابق مقتصرة على الأغنياء بل أصبحت تجارة دولية رائجة شريطة حسن الإدارة والاستثمار الجيد، وأعرب عن أمله بنهوض القطاع السياحي الفلسطيني وتنمية السياحة الدينية.

واعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني ناكاياما ياسوهيدي أن التنمية الاقتصادية مع إقبال مزيد من السياح هو أحد الحلول التي ستساهم في التغلب على التحديات التي تواجهها المنطقة.

ووصف مفتي محافظة بيت لحم الشيخ عبد المجيد عمارنة السياحة بأنها بترول فلسطين، ودعا لاستثمار هذه الصناعة اقتصاديا، ووضع حد لاحتكار الاحتلال لها.

 

دانلود فایل مرتبط با خبر :
:كلمات مفتاحية
العرب بوست سياحة فلسطين
شارك برأيك
824786e99faa
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 14 + 13
التعلیقات