وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
5/26/2018
Tuesday, February 13, 2018 ۱۴:۴۵ |

دبلوماسي: الأجيال المصرية ستسترد تيران وصنافير من السعودية

[-] النص [+]

 

القاهرة - العرب بوست

قال مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق السفير عبد الله الأشعل، إن الأجيال المصرية ستسترد كل ذرة تراب تنازل عنها النظام المصري للسعودية.

وأضاف الأشعل في تصريح خاص بـ"العرب بوست" :" أقسم سنسترد كل ذرة تراب اغتصبت من السعودية، وسنستعيد تيران وصنافير التي أراد النظام التخلي عنها لصالح اسرائيل عبر السعودية".

وتسلمت السعودية في شهر يوليو من العام الماضي الجزيرتين من النظام المصري، بذريعة أنها أرض سعودية، في ظل استمرار حالة الجدل القانوني والسياسي في مصر بشأن بطلان القرار.

ورأى أن السيادة الحقيقة على تلك الجزيرتين هي لـ"إسرائيل" وستسلم قريبًا لها ضمن ترتيبات ما يسمى بـ"صفقة القرن" التي تعتبر السعودية عرابًا رئيسيا فيها، كما قال.

ويشير الأشعل إلى اعتماد واشنطن على "أدوات عربية قذرة" لتمرير هذه الصفقة، في مقدمتها النظام السعودي، الذي سيزول قريبًا بفعل طغيانه وظلمه.

ووصف الاشعل الحالة السياسية في بلاده بـ"الجنون"، متابعًا: "ما نعيشه اليوم ونحياه لا يمكن أن يصدق، هناك أشياء فاقت الجنون يتصرف بها النظام المصري".

وانتقد الاشعل الحملة الأمنية المصرية في سيناء، حيث رأى أن الهدف من تهجير السكان في شمال ووسط سيناء، "هي تسليم شبه الجزيرة للولايات المتحدة ضمن ترتيبات صفقة القرن، من أجل وضعها كوطن بديل للفلسطينيين".

واعتبر أن السلطة الفلسطينية لهذه اللحظة في ظل صمتها ، هي شريك في هذه المؤامرة التي تستهدف الأرض المصرية.

وأكدّ أن الشعب الفلسطيني لا يمكنه القبول بتمرير أي صفقة من شأنها أن يتنازل  فيها عن ارضه او يقبل بأرض بديلة، على حد رأيه.

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 2 + 11
84458
التعلیقات