وكالة أنباء العرب بوست

:[Beirut] -
2/18/2018
Tuesday, February 13, 2018 ۱۴:۵۴ |

السلطة توافق على دمج 20 ألف موظف بغزة بشروط

[-] النص [+]

 

رام الله - العرب بوست

أكدت الحكومة الفلسطينية في رام الله،  بأنه سيتم البدء باستيعاب 20 ألف موظف من موظفي غزة الجدد، شريطة "تمكين عملها في غزة، وعودة جميع الموظفين المستنكفين في القطاع للعمل مجددا.

كما واشترطت الحكومة في بيان لها وصل لـ"العرب بوست" تمكينها من الجبايات في غزة، إضافة إلى سيطرتها الكاملة على المعابر وإدخال البضائع للقطاع عبر معابرها القانونية فقط، ومسؤولية الحكومة في فرض النظام العام وسيادة القانون وتمكين السلطة القضائية من تسلم مهامها.

واعتبرت الحكومة هذه الشروط هي "حجر الأساس" للانتقال الى معالجة بقية الملفات الأخرى.

ويعد ملف الموظفين أحد الملفات الرئيسية التي عرقلت مسار تنفيذ المصالحة الفلسطينية، حيث جرى تشكيل لجنة قانونية وإدارية لحل مشكلتهم وعددهم 40 ألف موظف عينتهم "حماس" بعد سيطرتها على القطاع".

واعتبر على أن تمكين الحكومة "يعني قيام الوزراء بمهامهم في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) كما في المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) دون عراقيل.

وتجاهل بيان الحكومة الأزمة الخانقة التي تعانيها وزارة الصحة في القطاع جراء إضراب شركات النظافة عن العمل بسبب عدم صرف الحكومة مستحقاتها المالية المتراكمة، فيما قالت إنها "ستواصل تحمل مسؤولياتها، واتخاذ كل ما من شأنه المساهمة في إنهاء الانقسام، واستعادة وحدة الوطن ومؤسساته، وتخفيف معاناة شعبنا وتعزيز صموده".

دانلود فایل مرتبط با خبر :
شارك برأيك
الإسم:البريد الإلكتروني:
التعلیق:    
ادخل نتيجة العبارة التالية
= 13 + 2
84460
التعلیقات